إعلان

ارتفاع عدد الشهداء في اقتحام نابلس إلى 9 فلسطينيين وإصابة نحو 67 آخرين

02:45 م الأربعاء 22 فبراير 2023

1250593

وكالات

استشهد، الأربعاء، 9 فلسطينيين وأصيب 67 آخرون بينهم 5 بجروح خطيرة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال عدوانها المتواصل على مدينة نابلس.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، أن الفلسطينيين عدنان سبع بعارة (72 عاما)، ومحمد خالد عنبوسي (25 عاما)، تامر نمر ميناوي (14 عاما)، الشهيد مصعب منير محمد عويص (26 عاما)، الشهيد حسام بسام اسليم (24 عاما)، الشهيد محمد عمر أبو بكر (23 عاما)، عبد الهادي عبد العزيز أشقر (61 عاما)، وشهيد لم تعرف هويته بعد، استشهدوا متأثرين بجروحهم برصاص الاحتلال.

وأشارت إلى أن عدد المصابين وصل إلى 71 بينهم 6 في حالة حرجة، موزعين على مستشفيات: رفيديا الحكومي 26 إصابة بالرصاص الحي، بينها 4 إصابات خطيرة، ومستشفى نابلس التخصصي، 20 إصابات إحداها حرجة بالرصاص الحي في البطن والظهر، ومستشفى النجاح، 7 إصابات بالرصاص الحي بينها إصابة حرجة، ومستشفى الاتحاد النسائي 9 إصابات، والعربي التخصصي 9 إصابات.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت حارة الشيخ مسلم على أطراف البلدة القديمة من نابلس، وحاصرت منزلا، وسط إطلاق نار كثيف.

وأشارت وكالة وفا، إلى اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، مما أدى إلى إصابة 20 منهم بالرصاص بينهم 4 وصفت حالتهم بالخطيرة.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، إن قوات الاحتلال، تمنع الطواقم الطبية من الوصول إلى المكان المحاصر في حارة الشيخ مسلم بالبلدة القديمة.

فيديو قد يعجبك: