إعلان

بلينكن: روسيا ارتكبت جرائم ضد الإنسانية في أوكرانيا ويجب محاسبة المتورطين

07:31 م السبت 18 فبراير 2023

انتوني بلينكن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

اتهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، روسيا بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في أوكرانيا.

وقال بلينكن "إنني، وبناء على تحليل دقيق للقانون والوقائع المتاحة، قررت أن أفرادا من القوات الروسية ومسؤولين روس آخرين ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية في أوكرانيا"، وفقا لبيان أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية.

وتابع بالقول "ارتكب أفراد القوات الروسية عمليات قتل على غرار الإعدام بحق رجال ونساء وأطفال أوكرانيين وكذلك تعذيب المدنيين أثناء الاحتجاز من خلال الضرب والصعق بالكهرباء وعمليات الإعدام الوهمي فضلا عن الاغتصاب، إلى جانب قيام مسؤولين روس آخرين بترحيل مئات الآلاف من المدنيين الأوكرانيين إلى روسيا، بمن فيهم أطفال تم فصلهم قسرا عن عائلاتهم".

وقال بلينكن "هذه الأعمال ليست عشوائية أو عفوية، وإنما هي جزء من هجوم الكرملين الواسع النطاق والمنهجي ضد السكان المدنيين في أوكرانيا".

وأضاف "لا يمكن أن يكون هناك إفلات من العقاب على هذه الجرائم. ويجب محاسبة جميع المسؤولين. وإن الولايات المتحدة، كما يظهر قرار اليوم، ستسعى لتحقيق العدالة لشعب أوكرانيا مهما طال ذلك.

ويأتي ذلك، بعد أن اتهمت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس روسيا أيضا بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في أوكرانيا، وذلك في مؤتمر ميونخ للأمن في وقت سابق من اليوم السبت وقالت إن واشنطن ستساعد في محاسبة المسؤولين.

وأضافت هاريس في تجمع الدفاع السنوي رفيع المستوى: "لقد درسنا الأدلة، ونعرف المعايير القانونية، وليس هناك شك في أن هذه جرائم ضد الإنسانية".

وتابعت: "أقول لكل من ارتكبوا هذه الجرائم وقادتهم المتواطئين في هذه الجرائم: سوف تحاسبون".

واتهمت هاريس القوات الروسية بشن "هجوم واسع النطاق ومنهجي ضد مدنيين".

واتهمت هاريس القوات المسلحة الروسية بارتكاب "هجمات واسعة النطاق وومنهجة على السكان المدنيين"، متهمة القوات بالتحديد بالقتل والتعذيب والاغتصاب والترحيل، مضيفة أن مئات الآلاف من الأشخاص نُقلوا قسرا إلى روسيا، بينهم أطفال، وقالت: "لقد فصلوا الأطفال بقسوة عن عائلاتهم".

وهددت هاريس المسؤولين بالعواقب، وقالت: "أقول لكل من ارتكب هذه الجرائم ولرؤسائهم المتواطئين في هذه الجرائم: ستحاسبون".

تجدر الإشارة إلى أن الجرائم ضد الإنسانية هي انتهاكات خطيرة للقانون الدولي، وتتسم بهجمات ممنهجة ضد السكان المدنيين. ومن أمثلة الجرائم ضد الإنسانية القتل والاسترقاق والترحيل.

فيديو قد يعجبك: