إعلان

المستشار الألماني يرفض انتقادات المعارضة لقرارات دعم المواطنين والاقتصاد

12:38 م الأربعاء 07 سبتمبر 2022

المستشار الألماني أولاف شولتس

برلين- (د ب أ)

رفض المستشار الألماني أولاف شولتس، بشدة الانتقادات الحادة التي وجهها زعيم المعارضة، فريدريش ميرتس، ضد قرارات الحكومة لدعم المواطنين والاقتصاد في ظل ارتفاع أسعار الطاقة.

وقال شولتس اليوم الأربعاء، في البرلمان الألماني خلال مناقشة عامة حول الميزانية العامة المقبلة: "من يتحدث عن انقسام يعرض التماسك في هذا البلد للخطر. وهذا هو الشيء الخطأ الآن".

تجدر الإشارة إلى أن الائتلاف الحاكم الألماني يضم الحزب الاشتراكي الديمقراطي، المنتمي إليه شولتس، وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر.

ويرأس ميرتس الحزب المسيحي الديمقراطي، أكبر حزب معارض حاليا في ألمانيا بعد أن ظل على رأس حكومات ألمانية متتالية على مدار نحو 16 تحت قيادة المستشارة السابقة أنجيلا ميركل.

وقال شولتس، موجها خطابه إلى ميرتس: "لا تقلل من شأن بلدنا. لا تقلل من شأن مواطني هذا البلد ... في الأوقات الصعبة يتفوق بلدنا على نفسه. لدينا تقليد جيد في الترابط عندما تصبح الأمور صعبة".

واتهم شولتس التحالف المسيحي بارتكاب إخفاقات فادحة متكررة في حقبة المستشارة السابقة ميركل.

وكان ميرتس انتقد بشدة في وقت سابق اليوم خطة وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك (حزب الخضر) بعدم السماح للمحطات الثلاث المتبقية للطاقة النووية في ألمانيا بالاستمرار في العمل بشكل طبيعي العام المقبل.

وقال ميرتس: "أوقفوا هذا الجنون!"، محذرا من أن القرار قد يضر على نحو لا يمكن تعويضه بألمانيا كمركز اقتصادي.

ويعتزم هابيك إبقاء اثنتين من محطات الطاقة النووية الثلاثة المتبقية جاهزة للاستخدام كاحتياطي للطوارئ حتى منتصف أبريل.

وكان من المفترض إغلاق جميع محطات الطاقة النووية في ألمانيا بنهاية هذا العام في إطار خطة للتخلص التدريجي من الطاقة النووية.

في المقابل، يرى الحزب الديمقراطي الحر والتحالف المسيحي أنه يتعين مواصلة تشغيل المحطات النووية الثلاثة بسبب أزمة الطاقة الراهنة.

فيديو قد يعجبك: