إعلان

سريلانكا تمنح إذنا لدخول سفينة أبحاث صينية أثير الجدل حولها

01:23 م السبت 13 أغسطس 2022
سريلانكا تمنح إذنا لدخول سفينة أبحاث صينية أثير الجدل حولها

سفينة أبحاث صينية

كولومبو- (أ ش أ):
منحت حكومة سريلانكا، الإذن لسفينة الأبحاث الصينية "يوانج هوانج 5" بالرسو في ميناء هامبانتوتا، حيث لم تقدم الحكومتان الهندية والأمريكية "أسباب ملموسة" لسبب معارضتهما لوصولها.
وأوضحت صحيفة (دايلي ميرور) السريلانكية أن السفينة سوف ترسو في ميناء هامبانتوتا الدولي الثلاثاء المقبل، بعد تأجيل خمسة أيام من الموعد المحدد والذي كان في الأصل يوم أمس الأول الخميس، بعد أن أثارت الهند مخاوف قوية بحجة الأمن القومي.
وطلبت سريلانكا من الصين تأجيل الأمر لحين عقد المزيد من المشاورات حول هذا الموضوع ولهذا غيرت السفينة مسارها بشكل مفاجئ في وقت سابق من الأسبوع الماضي، ومع ذلك، فإنها تتجه الآن نحو هامبانتوتا مرة أخرى، وأثارت السفيرة الأمريكية لدى سريلانكا جولي تشونج مخاوف بشأن السفينة، وخلال لقائها مع الرئيس السريلانكي رانيل ويكرمسينج الاثنين الماضي، طلب منها إبداء أسباب قاطعة لمعارضة وصول السفينة، ونقل نفس الرسالة إلى الدبلوماسيين الهنود وزير الخارجية السريلانكي علي صبري يوم الثلاثاء الماضي.
ونظرًا لأن كلا الطرفين لم يقدم "أسبابًا ملموسة"، فقد منحت الحكومة السريلانكية الضوء الأخضر لرسوها خاصة أن السفينة قد حصلت عليه من قبل وزارة الشؤون الخارجية السريلانكية ووزارة الدفاع وهيئة الموانئ السريلانكية قبل تولي الرئيس رانيل ويكرمسينج السلطة.

هذا المحتوى من

Asha

5 أجهزة لتحضير "السندوتشات" وفطار سريع

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market