إعلان

الإمارات تطالب بمضاعفة الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب

02:59 م الأربعاء 10 أغسطس 2022

الإمارات

أبوظبي/ نيويورك- (د ب أ)

دعت دولة الإمارات المجتمع الدولي، إلى مضاعفة جهوده من أجل القضاء على كافة الجماعات الإرهابية لا سيما تنظيم داعش والجماعات المنتسبة إليه.

ووفق وكالة أنباء الإمارات ( وام) اليوم الأربعاء، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأمن الذي عقد أمس الثلاثاء بشأن الأخطار التي تهدد السلم والأمن الدوليين من جرّاء الأعمال الإرهابية.

وقال السفير محمد أبو شهاب، نائب المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والقائم بالأعمال بالإنابة إنه "بالرغم من المكاسب التي تحققت في القضاء على قيادات داعش، لا يزال التهديد العابر للحدود الذي يشكله التنظيم والجماعات التابعة له على السلم والأمن الدوليين في ازدياد، بما يؤكد ضرورة مواصلة الدور الهام للتحالف العالمي ضد داعش، واستمرار الضغط على التنظيمات الإرهابية وضمان هزيمتها".

وشدد، على ضرورة منع التطرف ومكافحة الإرهاب، بما يشمل تسخير قوة التكنولوجيا الناشئة للوصول إلى هذا الهدف ، وقال إن " لدى التكنولوجيا القدرة على تحسين جودة حياة الناس بشكل كبير.. ومع ذلك، فإنها تُعد سلاحاً ذا حدين، فالتطور التكنولوجي السريع وتوافره التجاري الواسع، يشكل تحدياً لجهود الدول الأعضاء لمنع إساءة استخدامها من قبل الجماعات الإرهابية".

وأكد، ضرورة إيلاء مجلس الأمن اهتماماً أكبر لردع الجماعات الإرهابية، بما في ذلك تنظيم داعش وحركة الشباب والحوثيين، من استغلال التقنيات في عملياتها خاصة الطائرات المسيّرة.

وأشار أبو شهاب، إلى قضية تشويه الجماعات الإرهابية للإسلام، واستخدامه غطاء لتبرير أعمال العنف ونشر الكراهية التي تمارسها، وقال:"يجب ألا نسمح لتنظيم داعش أو أي جماعة أخرى باستغلال دين التسامح لإضفاء مصداقية على مزاعمها، فالإرهاب لا يمت للإسلام بصلة".

فيديو قد يعجبك: