إعلان

حزب الله العراقي ينتقد أصواتا تعالت ضد القصف الإيراني لأربيل

12:35 م الإثنين 14 مارس 2022

كتائب حزب الله العراقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ):

انتقدت "حركة المقاومة الإسلامية" كتائب حزب الله العراقي اليوم الاثنين الأصوات التي تعالت ضد قصف إيران بالصواريخ محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان /450 كم شمالي بغداد/.

وقالت الحركة، في بيان صحفي اليوم، "إنّ عملية قصف القوّاتِ الإيرانيّة لقاعدةٍ متقدِّمةٍ للكيان الصهيونيّ في أربيلَ والتي قُتل فيها عددٌ من ضُبّاط الموساد الإسرائيليّ فضلا عن الجرحى لهي عمليةٌ تُنبِئُ بمرحلة صراعٍ من نوع آخر على أرض العراق".

وأضافت "إن هذه العمليّة جاءت ردّاً على قصفٍ صُهيُونيّ في الداخل الإيرانيّ من الأراضي العراقيّة بطائراتٍ مُسَيّرةٍ قبلَ أسابيعَ ونُجَدّدُ التأكيدَ على وجوب إخراج القواعد العسكريّة، ومقرّات المخابرات الأجنبيّة من بلادنا، لِإبعَادها عن المزيد من أعباء الصراع الدوليّ والإقليميّ على أرضه".

وذكرت" نقولُ للَّذينَ تَعَالَت أصواتهم، وتباكت على السيادة، وأدانت قصف القواعد الصهيونيّة أينَ كانت هذه الأصوات حينما قصفَ الاحتلالُ الأمريكيّ، والكيان الصهيونيّ، القوّات العراقيّةِ، ومخازن الأسلحة فلم نسمعها تندّد كما الآن، فهل أصبحنا معسكرين أحدنا يدافع عن الإسلام، والمقدَّسات والبلاد، والآخر يدافع عن الأمريكان، والصهاينة، وحُكّام الخليج السفاحين".

وكان رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي القائد العام للقوات المسلحة قد وصل اليوم برفقة وفد وزاري وأمني كبير إلى مدينة أربيل لبحث تداعيات القصف الإيراني لمدينة أربيل.

وسبق لوزارة الخارجية أن استدعت أمس سفير إيران في بغداد أريج مسجدي وسلمته مذكرة احتجاج حول القصف الإيراني بالصواريخ لمناطق مدنية في أربيل.

فيديو قد يعجبك: