إعلان

التحالف: تنفيذ 21 استهدافًا ضد الحوثيين في مأرب وحجة باليمن

10:05 م السبت 05 فبراير 2022

تحالف دعم الشرعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ)

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، أنه قام بتنفيذ 21 استهدافاً ضد ميليشيات الحوثي في محافظتي مأرب وحجة باليمن خلال ال 24 ساعة الماضية.

وذكر التحالف في بيان له اليوم السبت "أنه تم تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف ميلشيات الحوثي" دون الكشف عن العدد.

وكان المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي، أعلن في وقت سابق اليوم "أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطلب من المواطنين اليمنيين وعموم المدنيين عدم استخدام الطرق المؤدية إلى مدينة (حرض) ابتداءً من الساعة الثالثة فجراً (0300) ليوم السبت (5 فبراير 2022) حتى إشعار آخر باستخدامها، باعتبارها ضمن منطقة العمليات ويتم مراقبتها على مدار الساعة وسيتم استهداف أي تحركات على هذه الطرق".

وكانت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أعلنت أمس الجمعة، أنها حققت تقدمات ميدانية مهمة في محافظة حجة الواقعة في الشمال الغربي من البلاد، عقب عملية عسكرية واسعة شنتها ضد ميليشيا الحوثي.

وتمكنت القوات الحكومية خلال هذه العملية من استعادة مناطق واسعة ومواقع استراتيجية في مدينة حرض بمحافظة حجة بما في ذلك معسكر المحصام المطل على المدينة من الناحية الشرقية.

ونقل المركز الإعلامي للقوات الحكومية عن مسؤول عسكري رفيع قوله، إن قوات الجيش تمكنت من تطويق الجماعة الحوثية في مدينة حرض بعد دحرها من معسكر المحصام وقطع خطوط الإمداد عنها.

ودعا قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح، عناصر الحوثي في مدينة حرض إلى الاستسلام دون مقاومة، مؤكداً أنه" تم إطباق الحصار بشكل كامل على العناصر الحوثية في مدينة حرض، والتي باتت أمام خيارين فقط" إما الاستسلام أو الموت".

فيديو قد يعجبك: