إعلان

روسيا: سنستهدف أنظمة باتريوت الأمريكية للدفاع الجوي في أوكرانيا

07:02 م الخميس 22 ديسمبر 2022

دميتري بيسكوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (د ب أ)

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في موسكو، إن روسيا سوف تستهدف أنظمة باتريوت الأمريكية للدفاع الجوي التي سترسلها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا بغية تدميرها.

ونقلت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية عن بيسكوف قوله "إن نزع السلاح في النهاية هو أحد أهداف العملية العسكرية الخاصة". وذكر أن الولايات المتحدة ودول أخرى تمد أوكرانيا بأسلحة متطورة و "هذا لن يساهم في حل سريع للوضع، بل على العكس".

وأضاف بيسكوف أن الولايات المتحدة وحلفاءها لم يقولوا أي شيء عن الطريقة التي يتم بها قصف السكان والبنية التحتية في منطقة دونباس التي تسيطر عليها روسيا شرقي أوكرانيا بأسلحة غربية. وأوضح أن روسيا لن تحيد عن أهدافها الحربية.

وتابع بيسكوف قائلا إن زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لواشنطن أثبتت أن واشنطن وكييف ليستا مستعدتين للاستماع إلى وجهة نظر موسكو، "ولم تكن هناك دعوات صادقة للسلام".

وأضاف أن استمرار إرسال الأسلحة يطيل معاناة الشعب الأوكراني، وأن روسيا أظهرت أن صواريخها الجديدة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت قادرة على التغلب على أي دفاعات جوية.

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد قال أمس الأربعاء، خلال زيارة نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لواشنطن: "سنواصل تعزيز قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها، خاصة في مجال الدفاع الجوي، ولذلك سنوفر لأوكرانيا بطاريات صواريخ باتريوت".

وقال زيلينسكي لبايدن، بالإنجليزية، إن أوكرانيا تسيطر على الوضع في الحرب بفضل دعم الولايات المتحدة، وشكره "على الدعم الكبير وقيادتكم"، لكنه حذر من أن "الحرب لم تنته بعد".

كانت زيارة زيلينسكي لواشنطن هي الزيارة الخارجية الأولى له منذ شن موسكو الحرب على بلاده في فبراير الماضي.

فيديو قد يعجبك: