إعلان

بوتين: أعداء روسيا الاستراتيجيون يسعون إلى إضعافها وتقسيمها

09:06 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022

فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روسيا - (أ ش أ)

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء أن الأعداء الاستراتيجيين للبلاد يسعون إلى إضعاف روسيا وتقسيمها؛ لأنهم يعتقدون أنها "كبيرة للغاية".

وقال الرئيس الروسي -في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- "كان هدف أعدائنا الاستراتيجيين تفكيك وإضعاف وتقسيم بلدنا منذ عدة قرون. لا يوجد شيء جديد في هذا الأمر. يبدو أن البلد كبير جدا ويشكل تهديدا بالنسبة لطرف ما، لذا فهو بحاجة إلى القليل من الانقسام".

وأضاف أن روسيا كانت دائما، متمسكة بنهج مختلف تماما ومعتقدات مختلفة عن غيرها، لذلك دأب أعداؤها على رعاية أفكار ووضع

خطط تهدف إلى إضعافها وانقسامها.

وأكد بوتين أن روسيا سعت دائما لكي تكون جزءا مما يسمى بالعالم المتحضر وخاصة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، "ولكن اتضح أننا لم نكن موضع ترحيب في هذا العالم، على الرغم من كل جهودنا ومحاولاتنا"، بحسب قوله.

وقال "على العكس من ذلك، تم اتخاذ إجراءات أخرى ضدنا، تشمل استخدام إرهابيين دوليين في القوقاز من أجل القضاء على روسيا وتفكيك الاتحاد الروسي المنشأ حديثا".

وفي نيويورك، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن البيت الأبيض إعلانه، اليوم، أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وصل إلى واشنطن للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن وإلقاء كلمة مسائية أمام جلسة مشتركة للكونجرس.

وبحسب ما أوردته الصحيفة، فإن الزيارة هي الأولى لزيلينسكي خارج أوكرانيا منذ العملية العسكرية الروسية في فبراير الماضي تزامنا مع وصول أوكرانيا إلى نقطة محورية في الحرب، والتي يتم شنها الآن على جبهتين: في الحقول والغابات في جنوب وشرق أوكرانيا، حيث تتقاتل الجيوش، وفي سماء البلاد بينما تحاول القوات الأوكرانية إسقاط الصواريخ والطائرات بدون طيار الروسية التي تستهدف البنية التحتية المدنية.

ووصفت الصحيفة الزيارة بالجريئة وسط استطاعت القوات الأوكرانية تحقيق مكاسب في الدفاع عن أرضها، وأشارت إلى أنه يهدف إلى حشد المزيد من الدعم لأوكرانيا.

ومن المقرر أن يلتقي الزعيم الأوكراني بالرئيس بايدن في البيت الأبيض مساء اليوم بتوقيت واشنطن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: