إعلان

أوكرانيا: روسيا لديها مخزون كافٍ من الصواريخ لشن هجمات ضخمة قبل نفاد احتياطياتها

01:53 م الإثنين 19 ديسمبر 2022

الحرب الروسية في اوكرانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كييف - أ ش أ

قال سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني أوليكسي دانيلوف، إن مخزون الصواريخ الروسي الحالي قد يسمح بشن ثلاث إلى أربع سلاسل من الهجمات الصاروخية على أوكرانيا قبل نفاد احتياطياته.

وقال دانيلوف - في تصريح نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم الاثنين: "إذا أحصينا الهجمات الهائلة التي شنتها روسيا بالفعل، فقد يكون لديها ما يكفي لاثنين أو ثلاثة كحد أقصى، وربما أربعة أخرى".. مضيفا أن روسيا بعد ذلك ستُترك تمامًا بدون صواريخ، وهو أمر غير مقبول؛ لأنهم قد يواجهون العديد من التحديات الأخرى وعليهم ترك بعض الاحتياطيات على الأقل، موضحا أن (موسكو) تجاوزت الحد الأقصى الذي كان من المفترض أن يتركوه من الصواريخ وفقًا للمعايير.

وفي الوقت نفسه، أشار سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني إلى أن روسيا لا تزال تمتلك صواريخ من طراز إس -300، والتي تستخدمها حاليًا لمهاجمة المدن الأوكرانية، قائلا إنها لا تزال تمتلك الكثير من هذه الصواريخ.

وأضاف أن الجيش الأوكراني تعلم كيفية إسقاط مسيّرات كاميكازي إيرانية الصنع التي تستخدمها روسيا، قائلا: "لديهم الطائرات المسيرة الإيرانية من طراز شاهد، لكني أود أن أشير إلى أننا تعلمنا كيفية التصدي لهم"، لافتا إلى أن كييف تمكنت مؤخرا من إسقاط كل ما أطلقته القوات الروسية بنسبة 100٪، إذا لم نتحدث عن أي حالات للقوة القاهرة.

يشار إلى أن سلاح الطيران الأوكراني أسقط - الليلة الماضية - بالاشتراك مع وحدات أخرى من قوات الدفاع، 30 طائرة إيرانية الصنع من طراز شاهد -136 / 131 كاميكازي أطلقها الروس.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان