إعلان

الأمين العام للناتو يبحث القضايا الإقليمية في رومانيا

02:33 م الجمعة 25 نوفمبر 2022

حلف شمال الأطلسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل- (أ ش أ):

أعلن حلف شمال الأطلسي الناتو اليوم الجمعة أن الأمين العام ينس ستولتبرج سيزور رومانيا الاثنين المقبل ولمدة ثلاثة أيام لبحث العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

وأوضح الحلف في بيان اورده على موقعه الإلكتروني إن ستولتنبرج سوف يلتقي خلال زيارته مع رئيس رومانيا كلاوس يوهانيس ورئيس وزرائه نيكولاي سيوكا ووزير خارجيته بوجدان أوريسكو .

وفي اليوم التالي من زيارته ، سيلتقي الأمين العام أيضًا مع رئيس مجلس النواب الروماني مارسيل سيولاكو.

وأضاف البيان أن الأمين العام يزور رومانيا أيضا لقيادة اجتماع وزراء خارجية الناتو كما سيشارك في منتدى Aspen - GMF بوخارست السنوي حيث سيلقي خطابًا يوم الثلاثاء المقبل .

وتشهد رومانيا العضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو) والواقعة في الصفوف الأمامية للمواجهة على الحدود مع أوكرانيا، حركة عسكرية متسارعة، إذ يكثف "الناتو" مهامه هناك بينما يجري العمل على تطوير قدرات الجيش.

ومنذ مطلع مارس الماضي ، وصل نحو ألف جندي أمريكي لتعزيز القوات الموجودة في بلدة ميخائيل كوجالنيسيانو على سواحل البحر الأسود الاستراتيجي، بينما وصل آخرون إلى تشينكو في وسط البلاد.

وكان الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس قد أكد أن الناتو لا يعتزم الدخول في حرب مع روسيا بسبب أحداث أوكرانيا، لكنه يعول على وقف التصعيد من الجانبين.

ويأتي هذا من تداعيات إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت مبكر من يوم 24 فبراير الماضي القيام بعملية خاصة في أوكرانيا بسبب دونباس حيث تحولت فيما بعد إلى نزاع عسكري بين الطرفين وفرض عقوبات على روسيا لوقف الحرب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان