إعلان

الروسية والصينية منها.. تحذيرات ألمانية من تهديدات أجهزة استخباراتية معادية

08:44 م الأحد 30 أكتوبر 2022

الشرطة الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(دويتشه فيله)

حذرت رئيسة المخابرات العسكرية بألمانيا من تزايد نشاط أجهزة استخباراتية معادية داخل ألمانيا خصوصًا الروسية والصينية منها. وتأتي التحذيرات الألمانية في سياق دولي متوتر على خلفية العدوان الروسي على أوكرانيا.

قالت مارتينا روزنبرغ رئيسة المخابرات العسكرية بألمانيافي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" اليوم الأحد، إن سيناريوهات التهديد بالنسبة للجيش الألماني في بشأن تهديدات متنوعة مصدرها أنشطة أجهزة استخباراتية خارجية. وتابعت روزنبيرغ قائلة "الأجهزة الاستخباراتية التي تديرها حكومات تستخدم كل الوسائل المتوافرة لديها من أجل الوصول لمعلومات ولممارسة نفوذ وكذلك لمتابعة مصالح بلادها".

وقالت روزنبرغ إن الاستخبارات العسكرية تسجل "كثيرا من الأشياء اللافتة للنظر وكذلك محاولات تجسس". يذكر أنه لوحظ مؤخرًا عمليات متكررة بطائرات بدون طيار فوق مواقع عسكرية تابعة للجيش الألماني ومراكز تدريب للجنود الأوكرانيين دون استجلاء خلفيات ذلك.

وبحسب تقدير روزبرغ، كانت هناك أنشطة لأجهزة استخباراتية أجنبية ضد الجيش الألماني قبل 24 فبراير الماضي، أي قبل الهجوم الروسي على أوكرانيا، بـ "مستوى عال".

وأوضحت روزنبرغ "هدف عملنا هو الكشف عن أي أنشطة تجسس، وخاصة من أجهزة استخباراتية روسية وصينية، في مرحلة مبكرة، والتصدي لها بشكل فعال بالتعاون مع السلطات الشريكة الوطنية والدولية".

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: