إعلان

الوسيط الأمريكي يصل بيروت تمهيدًا لتوقيع اتفاق ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل

11:37 م الأربعاء 26 أكتوبر 2022

أموس هوكشتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لبنان - (أ ش أ)

بدأ الوسيط الأمريكي في المفاوضات غير المباشرة بين لبنان وإسرائيل أموس هوكشتين زيارة رسمية للعاصمة بيروت الأربعاء، يلتقي خلالها بعدد من كبار المسئولين اللبنانيين تمهيدا للتوقيع رسميًا على الاتفاق الذي تم التوصيل إليه في ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل برعاية أمريكية وأممية.

ويبدأ هوكشتين نشاطه غدًا الخميس بلقاء مع الرئيس اللبناني ميشال عون، ويقوم بعرض النسخة النهاية للاتفاق على رئيس الجمهورية، ثم يلقي هوكشتين بيانًا رسميًا من قصر الرئاسة ببعبدا.

ويتوجه الوسيط الأمريكي أموس هوكشتين إلى مقر رئاسة مجلس النواب اللبناني للقاء رئيس المجلس نبيه بري، ثم يلتقي برئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السراي الكبير مقر الحكومة اللبنانية بيروت.

ومن المقرر أن يتوجه هوكشتين إلى الناقورة (جنوبي لبنان) مقر قيادة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) حيث يتم تسليم الرسالة اللبنانية الرسمية بالموافقة على اتفاق ترسيم الحدود البحرية برعاية أممية.

كما يعقد الرئيس عون اجتماعًا مع الوفد الذي سيسلم الرسالة اللبنانية الرسمية، في حين لم يعلن لبنان رسميًا عن الوفد المشكل لهذه المهمة.

ومن المفترض أن ترسل إسرائيل وفدًا يمثلها في لقاء الناقورة لتوقيع نسخة مماثلة برعاية أممية، على أن يتم إيداع النسختين الموقعتين بالأمم المتحدة.

ووفقًا لما تداولته وسائل الإعلام اللبنانية حول الاتفاق، فإنه ينص على أحقية إسرائيل في حقل كاريش بالكامل باعتباره في المياه الإسرائيلية الخالصة، وأحقية لبنان في الغالبية العظمة من حقل قانا المحتمل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: