إعلان

التشيك تتراجع عن قرار التطعيم الإلزامي ضد كورونا

09:51 م الأربعاء 19 يناير 2022

التشيك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

التشيك - (أ ش أ)

ألغت الحكومة التشيكية قرارًا بفرض التطعيم الإلزامي ضد فيروس كورونا على العاملين في بعض المهن ومن تزيد أعمارهم عن 60 عامًا؛ لتجنب "تعميق الانقسامات" في المجتمع.

وأوضح رئيس وزراء التشيك بيتر فيالا - في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء إن حكومته الجديدة، المنتمية لتيار يمين الوسط، لا ترى أسبابًا لجعل التطعيم الزميًا في بعض القطاعات، وهو القرار الذي اتخذته الحكومة السابقة، بحسب ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال فيالا "هذا لا يغير موقفنا من التطعيم. فهو لا يزال بلا شك أفضل طريقة لمحاربة كوفيد-19. ومع ذلك، فإننا لا نريد تعميق الانقسامات في المجتمع".

وكانت الحكومة السابقة أصدرت قرارًا في ديسمبر الماضي بجعل التطعيم ضد كوفيد-19 إلزاميًا اعتبارًا من مارس 2022 للعاملين في المستشفيات ودور رعاية المسنين والشرطة والجنود وبعض المهن الأخرى، بالإضافة إلى من تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، وأثار القرار احتجاجات ضد هذه الإجراءات.

ويأتي هذا التحول في السياسة في الوقت الذي تضرب فيه موجة من إصابات المتحور "أوميكرون" الدولة البالغ عدد سكانها 10,7 مليون شخص.

وقالت وزارة الصحة إنها سجلت 28 ألفًا و469 إصابة جديدة خلال اليوم الماضي، في أعلى حصيلة تسجلها البلاد منذ بداية الوباء. وتتوقع الحكومة الوصول إلى حوالي 50 ألف حالة يوميًا بحلول نهاية الشهر الجاري.

وسجلت التشيك 36 ألفًا و937 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا منذ بداية الوباء، ما يُمثل أحد أسوأ معدلات الوفيات بالفيروس في العالم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: