إعلان

"لحماية عائلته".. الأمير هاري يدخل معركة قانونية في بريطانيا

05:44 م الأحد 16 يناير 2022
"لحماية عائلته".. الأمير هاري يدخل معركة قانونية في بريطانيا

الأمير هاري


لندن - (بي بي سي)

رفع الأمير هاري دعوى قضائية بهدف الاستفادة من خدمة الشرطة البريطانية لحمايته مع عائلته خلال زيارة بريطانيا، وتعهد بتغطية النفقات بنفسه، بحسب محاميه.

وبرر ذلك أن فريق حمايته الخاص في الولايات المتحدة لا يملك الحق في الخارج للوصول إلى المعلومات الاستخباراتية اللازمة للحفاظ على أمان عائلته.

وفقد دوق ساسكس هاري وزوجته ميغن الحق في الحماية من الشرطة في بريطانيا بعد قرار الانسحاب من مهامه الملكية في عام 2020.

ويعيش هاري مع أسرته حاليا في كاليفورنيا، وقال ممثل الأمير هاري، إن الأمير يرغب في اصطحاب طفليه معه إلى بلده لكنه غير قادر على العودة بسبب مخاطر أمنية، تشمل تهديدات من المتطرفين ومن النازيين الجدد.

وفي صيف 2021، كان أمن الأمير في خطر بسبب غياب الحماية، إذ تعرضت سيارة هاري للملاحقة من جانب المصورين الصحفيين، بعد زياة لعدد من الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وقدم الأمير هاري في سبتمبر طعنا ضد قرار وزارة الداخلية البريطانية بعدم السماح له شخصيا بدفع تكاليف حماية الشرطة لنفسه ولعائلته أثناء وجوده في بريطانيا، وطلب بمراجعة قرار وزارة الداخلية.

ولم تلتق ابنته ليليبيت البالغة سبعة أشهر بعد بجدها ولي العهد الأمير تشارلز وجدة هاري الملكة إليزابيث الثانية.

وتعود آخر زيارة للأمير هاري إلى بريطانيا إلى الصيف الفائت عندما شارك في الأول من يوليو في إحياء ذكرى والدته، وإزاحة الستار عن تمثال لها في حديقة كينزينغتون.

وتمر العائلة المالكية حاليا بفترة عصيبة، إذ يهددها شبح ملاحقة - عم الأمير هاري - الأمير أندرو ثاني أبناء الملكة إليزابيث الثانية، قضائيا في الولايات المتحدة بتهمة الاعتداء الجنسي على قاصر.

وللحفاظ على سمعة العائلة المالكة، جردت الملكة قبل أيام ابنها أندرو من أي دور رسمي ومن جميع ألقابه العسكرية،

وتتعالى الأصوات المطالبة بتكليفه شخصيا بنفات حراسته الشخصية.

هذا المحتوى من

تعرف على أنواع أغطية السيارات

اعرف الأنواع
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي