إعلان

طالبان: لن نشارك في قمة حول مستقبل أفغانستان قبل خروج القوات الأجنبية

11:38 م الثلاثاء 13 أبريل 2021

محمد نعيم المتحدث باسم المكتب السياسي لطالبان في ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - (ا ف ب)

أعلنت حركة طالبان اليوم الثلاثاء أنها لن تشارك في قمة حول مستقبل أفغانستان من المقرر أن تعقد في تركيا في وقت لاحق من أبريل الجاري، ما لم تخرج كل القوات الأجنبية من البلاد.

وجاء في تغريدة للمتحدث باسم مكتب طالبان في قطر "إلى أن تنسحب كل القوات الأجنبية من بلادنا، لن نشارك في أي مؤتمر قد تتّخذ خلاله قرارات بشأن أفغانستان".

وجاء موقف طالبان بعد ساعات على إعلان مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة لن تسحب قواتها من أفغانستان قبل 11 سبتمبر من هذا العام.

وتدخلت الولايات المتحدة في افغانستان غداة اعتداءات 11 سبتمبر 2001 على برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومقر وزارة الدفاع. وسرعان ما اطاحت بنظام طالبان الذي اتهم بايواء تنظيم القاعدة الجهادي المسؤول عن الاعتداءات وزعيمه الراحل اسامة بن لادن.

وبهدف إنهاء أطول حرب في التاريخ الأمريكي، وقعت واشنطن أبان ولاية الرئيس السابق دونالد ترامب اتفاقًا مع طالبان في فبراير 2019، نص على سحب كل القوات الأمريكية والأجنبية قبل الأول من مايو المقبل، شرط أن يتصدى المتمردون لنشاط أي تنظيم إرهابي في المناطق التي يسيطرون عليها.

وهناك إجماع متزايد في واشنطن على صعوبة تحقيق مزيد من الإنجازات في أفغانستان.

وكانت تركيا قد أعلنت أنها ستستضيف مؤتمرًا حول أفغانستان من 24 أبريل إلى 4 مايو آملة ان يمهد الطريق أمام اتفاق لتقاسم السلطة.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: