إعلان

بوتين: نتخذ إجراءات عسكرية لمواجهة أي تهديد من الناتو

06:49 م السبت 04 ديسمبر 2021

فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن بلاده تتخذ إجراءات عسكرية وتقنية لمواجهة أية تهديدات يشكلها حلف شمال الأطلسي "الناتو" على حدود روسيا، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية الشرق.

أعلن الكرملين، أن القمة الافتراضية بين الرئيسين الروسي والأمريكي، فلاديمير بوتين، وجو بايدن، ستعقد يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية الشرق.

وكان الرئيس الأمريكي صرح بأنه سيجري "نقاشا طويلا" مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين حول الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، مشددا على أنه لن يقبل أي "خطوط حمراء" بشأن تلك الأزمة.

وأضاف بايدن في تصريحات للصحفيين لدى مغادرته إلى منتجع كامب ديفيد أمس الجمعة: "نحن على دراية بتحركات روسيا منذ فترة طويلة، وأتوقع أننا سنجري نقاشا طويلا مع بوتين"، وقال: "أنا لا أقبل خطوطا حمراء من أحد".

وذكر بايدن أنه يعمل على وضع "حزمة شاملة وذات مغزى من المبادرات" من شأنها أن تجعل "من الصعب جدا" على الرئيس الروسي "غزو أوكرانيا"، حسب تعبيره.

وقالت السلطات الأوكرانية إن روسيا حشدت أكثر من 94 ألف جندي بالقرب من الحدود الأوكرانية، وذلك نقلا عن تقارير للمخابرات تزعم أن موسكو ربما تستعد لهجوم عسكري واسع النطاق في نهاية يناير.

فيديو قد يعجبك: