إعلان

الصين تعارض خطاب ترامب في الأمم المتحدة الذي ينتقد استجابتها لكورونا

09:55 ص الأربعاء 23 سبتمبر 2020

وزير الخارجية الصيني وانغ يي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك- (د ب أ):

ذكرت وزارة الخارجية الصينية أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب كذب في الأمم المتحدة وألقى باللوم على الصين لأغراض سياسية، لا أساس لها من الصحة، وذلك في ردها على خطاب ترامب أمس الثلاثاء أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، طبقا لما ذكرته وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأربعاء.

وطلبت الصين من الولايات المتحدة الكف عن ممارسة المناورات السياسية والتخلي عن الأحادية.

وكانت الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة قد انطلقت أمس الثلاثاء بالتحذير من عودة شبح الحرب الباردة وهجوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الصين، مع مخاطبة قادة العالم للجمعية عبر رسائل فيديو مسجلة مسبقا بسبب جائحة فيروس كورونا.

وافتتح الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أعمال الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة، بالتحذير من "حرب باردة جديدة" بين الولايات المتحدة والصين.

ولم يهدئ ترامب مخاوف جوتيريش في خطابه، وانتقد بكين لتعاملها مع جائحة فيروس كورونا.

وقال ترامب "يجب أن نحاسب الأمة التي أطلقت هذه الجائحة على العالم- الصين".

وتابع "في الأيام الأولى للفيروس، أوقفت الصين رحلات السفر محليا في الوقت الذي سمحت فيه للرحلات الجوية بمغادرة الصين وإصابة العالم"، واتهم بكين ومنظمة الصحة العالمية بنشر معلومات كاذبة عن كيفية انتقال الفيروس - الذي أسماه بـ "فيروس الصين".

وفي كلمته، قال الرئيس الصيني شي جينبينج إن بلاده لا تسعى إلى الدخول في حرب باردة جديدة.

وقال "الصين هي أكبر دولة نامية في العالم، وهي دولة ملتزمة بالتنمية السلمية والمفتوحة والتعاونية والمشتركة.. ليس لدينا نية للقتال في حرب باردة أو ساخنة مع أي دولة".

كما دعا شي إلى التضامن في مواجهة جائحة كورونا، قائلا: "يجب رفض أي محاولة لتسييس القضية أو أي وصم"

فيديو قد يعجبك: