إعلان

الإمارات: سوار إلكتروني ذكي لتتبع ومراقبة مُصابي كورونا والمعزولين

04:51 م الأربعاء 03 يونيو 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

كشفت دائرة الصحة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الأربعاء، عن سوار إلكتروني ذكي لتتبع ومراقبة المرضى المصابين بفيروس كورونا المُستجد والمعزولين منزليًا، حسبما ذكرت صحيفة "البيان".

وأشارت إلى أن معايير العزل المنزلي تنطبق على الأشخاص الذين أظهرت فحوصاتهم نتائج إيجابية للإصابة بالفيروس المُسبب لمرض "كوفيد 19"، ويعانون فيها من أعراض خفيفة إلى معتدلة، في حين أنها لا تشكل خطرا على حالتهم الصحية، حيث يتم توجيه تعليمات العزل المنزلي للحالات المؤكدة ويتم تزويدهم بسوار المراقبة الإلكترونية عن بعد.

وأوضحت أن المعايير الخاصة بالسوار الإلكتروني تشمل عددا من الفئات منها: المصابين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و59، وليس لديهم أية أعراض أو لديهم أعراض خفيفة، وأن يكون الشخص مسؤولا قادرا على تثقيف نفسه بكافة الإجراءات الوقائية، وأن يكون ملتزم بتطبيق معايير العزل الصحي بعناية والعلاج اللازم، توفير بيئة منزلية مناسبة للعزل المنزلي بغرفة ذات تهوية جيدة ودورة مياه منفصلة ولديه هاتف ذكي.

فيما يستبعد من العزل المنزلي غيرهم من الفئات الأخرى من المرضى المعرضين لخطورة في حالتهم الصحية كالأشخاص فوق الستين من العمر، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة وأمراض تنفسية وأمراض قلبية.

وبيّت أن السوار الإلكتروني مخصص للأفراد المصابين فقط، في حين أن تطبيق الحصن متوفر لجميع أفراد المجتمع، وتقصد به تطبيق الحصن الرقمي المخصص للأجهزة والهواتف الذكية، والذي أطلقه القطاع الصحي بالإمارات بجهود مشتركة بين وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة أبوظبي وهيئة الصحة في دبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان