إعلان

ديوان المستشارية بألمانيا: لم نصل للذروة في "إصابات كورونا"

03:53 م الأحد 05 أبريل 2020

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د.ب.أ):
أكد رئيس ديوان المستشارية في ألمانيا هلجا براون، أن بلاده لم تصل بعد إلى الذروة في أعداد إصابات فيروس كورونا، وقال إن ذلك لا يزال وشيكا.
وأوضح براون لصحيفة "فرانكفورتر ألجيماينه زونتاجس تسايتونج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد إن مهمة الحكومة الاتحادية حاليا هي "أن نعد أنفسنا للجزء الأكثر صعوبة من الأزمة من أجل مواطنينا... الفترة التي تشمل الحد الأقصى من أعداد الإصابة لم تأت بعدا".
وأضاف براون أنه قبل بداية القيود المفروضة حاليا في أنحاء البلاد، كانت حالات الإصابة "تتضاعف كل ثلاثة أيام"، وأكد أنه كي لا يتم إثقال كاهل النظام الصحي، يجب أن تزيد فترات التضاعف في عدد حالات الإصابة، عن عشرة أيام، و "ربما 12 يوما أو 14 يوما".
وبالنظر إلى إغلاق المدارس بسبب الوباء، قال رئيس ديوان المستشارية إن توقع أن الأطفال "سيتصرفون في فناء المدرسة وفقا لقواعد التباعد الاجتماعي الخاصة بنا بنسبة 100 بالمئة، أمر غير واقعي على الإطلاق"، مضيفا أنهم عندما يعودون إلى المنزل، ربما يلتقون أيضا بأجدادهم، وحذر من ذلك بالقول: "ربما ينتج عن ذلك سلاسل عدوى على نحو سريع".
وعن الوضع الاقتصادي في ألمانيا، قال براون : "أن يتصور المرء أنه من المحتمل أن يكون لدينا في ألمانيا عما قريب عدد من المرضى لا يمكننا رعايتهم لأن عدد الإصابات يرتفع بشدة، أمر صعب للغاية، ولدرجة تجعلني أقول: الأهم في البداية أن نتجنب ذلك، وبعد ذلك يأتي الاقتصاد، للمرة الأولى، متأخرا بخطوة كبيرة".
وكانت نائبة رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر كاتيا زودينج قالت لمجلة "شبيجل" الألمانية إنه يتعين على الحكومة الاتحادية تقديم استراتيجية للخروج من الأزمة سريعا، وأعربت عن عدم رضاها عن طريقة إدارة الحكومة للأزمة.

فيديو قد يعجبك: