إعلان

إسرائيل تقرر تطبيق الحجر الصحي على مواطنيها العائدين من الخارج

08:31 م الإثنين 09 مارس 2020

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، قرارًا تطبيق الحجر الصحي على كل مواطني إسرائيل العائدين من الخارج، في إطار الإجراءات الرامية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المتحور (كوفيد-19)، حسبما نقلت شبكة "روسيا اليوم" عن وسائل إعلام إسرائيلية.

وقال نتنياهو، في تصريح أدلى به اليوم الاثنين، إن إسرائيل ستلزم كل المواطنين العائدين من الخارج بالعزل الذاتي لمدة 14 يوما كإجراء احترازي من تفشي فيروس كورونا.

وفي غضون ذلك، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن السلطات ستسمح بدخول الأجانب فقط إذا كان بوسعهم إثبات أنهم يمتلكون سبل العزل الذاتي، مضيفة أن هذا الإجراء سيسري اعتبارا من يوم الخميس.

وفي وقت سابق من اليوم أجرى نتنياهو مؤتمرا عبر الفيديو مع زعماء الدول الأوروبية حول التعاون بين إسرائيل وبلدانهم لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح نتنياهو أن الهدف من المحادثات "تطوير فحوصات منزلية ليستطيع الناس فحص أنفسهم"، مضيفا: "عندئذ سنتمكن من تقليص عدد الإصابات بالفيروس. كما على جميعنا العمل على تطوير لقاح".

وسجلت في إسرائيل، حتى مساء الاثنين الحالي، 41 إصابة بالنوع الجديد لفيروس كورونا الذي ينحدر من الصين وأطلق عليه اسم "COVID-2019"، دون رصد أي وفيات.

فيديو قد يعجبك: