إعلان

تركيا: سنظل قوة ردع ضد انتهاك وقف إطلاق النار في إدلب

11:13 ص السبت 07 مارس 2020

وزير الدفاع التركي الفريق أول خلوصي أكار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة- (د ب أ):

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن بلاده ستظل قوة ردع ضد انتهاك وقف إطلاق النار في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وإنه لم يحدث أي خرق منذ سريان الاتفاق المبرم مع الروس مساء اول امس الخميس، طبقا لما ذكرته وكالة الأناضول الرسمية التركية للأنباء اليوم السبت.

جاء ذلك في كلمة ألقاها عقب اجتماع مطول مع كبار القادة العسكريين الأتراك بمقر قيادة عمليات إدلب، في ولاية هطاي جنوبي تركيا.

وأشار الوزير التركي إلى أن بلاده اتخذت بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، خطوة مهمة بخصوص الحل السياسي في إدلب، على الطريق المؤدي إلى السلام.

وتابع: "سنبدأ دوريات مشتركة مع الروس في طريق (إم 4) اعتبارا من 15 مارس الجاري ، وبدأنا العمل بخصوص تفاصيل الممر الآمن على امتداد الطريق البري".

وأعلن الوزير أن وفدًا عسكريًا روسيًا سيصل أنقرة مطلع الأسبوع القادم.

وأضاف "نتابع التطورات عن كثب، وسنرد بأشد الطرق على أي هجمات ضد وحداتنا ونقاط مراقبتنا دون تردد".

ولفت إلى أن تركيا تبذل جهودًا مكثفة من أجل إنهاء المأساة الإنسانية في "إدلب"، والتي التزم العالم الصمت حيالها.

وذكر أن ما تتطلع إليه تركيا هو أن يكون وقف إطلاق النار دائمًا، وضمان تهيئة المناخ المناسب لعودة أكثر من مليون إنسان بريء، يشكل الأطفال والنساء 81 في المئة منهم، إلى ديارهم التي هجّروا منها.

وكان الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان و الروسي فلاديمير بوتين قد عقدا أمس الأول الخميس مؤتمرا صحفيا مشتركا في ختام قمة جمعتهما حول إدلب بموسكو، أعلنا فيها توصلهما لاتفاق وقف إطلاق النار في المحافظة السورية، حسب الأناضول.

فيديو قد يعجبك: