إعلان

الرئيس الإيراني :حزمة اجراءات لمواجهة تداعيات أزمة كورونا

10:53 ص السبت 28 مارس 2020

حسن روحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران- (دب ا):

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم السبت عن حزمة اجراءات لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في البلاد.

وفي جلسة عقدت صباح اليوم السبت للجنة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا، اعلن روحاني عن تخصيص عشرين بالمئة من ميزانية العام الايراني الجديد (الذي بدأ في العشرين من الشهر الجاري)، للحملة الوطنية لمكافحة تفشي كورونا، اي مئة الف مليار تومان، متابعا أن هذا الأمر ربما يثير دهشة الاخرين ، فكيف يستطيع بلد يخضع للحظر أن يفعل هذا الشيء.(الدولار يساوي 11460تومان ).

واضاف " لقد منحنا فترة اعفاء لسداد الضرائب ، والتأمينات ، ورسوم البلدية ، والأقساط المصرفية، وتكلفة المرافق والغاز وتقديم دعم مالي لاربعة ملايين اسرة،بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وتابع انه تم تخصيص اموال لصندوق البطالة و 8 مليارات دولار لأقساط منخفضة التكلفة لمدة عامين بمعدل اثني عشر بالمئة، والتي ستمنح للشركات التي تتعرض لضغوط هذه الأيام".

كان المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني كيانوش جهانبور قد اعلن أمس الجمعة أن عدد الاصابات بفيروس كورونا في البلاد، بلغ 32 الفا و 332 شخصا ، فيما توفي 144 شخصا اخر ليرتفع عدد المتوفين إلى 2378 ،مضيفا أن عدد المتعافين بلغ 11 الفا و133 شخصا.

يشار إلى أن إيران تتعرض لعقوبات شديدة تفرضها عليها الولايات المتحدة منذ انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي في مايو عام 2018.

فيديو قد يعجبك: