إعلان

إيطاليا: 99% من وفيات كورونا عانوا من أمراض أخرى

06:44 م الأربعاء 18 مارس 2020

الوضع في إيطاليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان محمود:

أفادت دراسة أجراها المعهد الوطني للصحة في إيطاليا، بأن أكثر من 99 في المئة من الوفيات في البلاد بسبب مرض (كوفيد-19) الذي يتسببه فيه فيروس كورونا المستجد، كانوا يعانون من أمراض أخرى.

وبعد أن صل عدد الوفيات في إيطاليا إلى أكثر من 2500 حالة، مع زيادة بنسبة 150 في المئة عن الأسبوع الماضي، كان المعهد الإيطالي يجري أبحاثه للمساعدة في مكافحة انتشار المرض.

وأفادت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية اليومية، الأربعاء، أن حكومة رئيس الوزراء جوزيبي كونتي تقيّم الوضع الحالي، وما إذا كان سيتم تمديد إغلاق البلاد إلى ما بعد بداية شهر أبريل المقبل، إذ يوجد في إيطاليا أكثر من 31 ألف و500 إصابة مؤكدة بالمرض.

ووجدت الدراسة الجديدة الذي أعدها المعهد الذي يوجد مقره في روما بفحص السجلات الطبية لحوالي 18 في المئة من وفيات الفيروس التاجي في البلاد، ووجد أن ثلاث ضحايا فقط أو 0.8 في المئة من الإجمالي، لم يكن لديهم أي أمراض سابقة، وما يقرب من نصف الضحايا عانوا من ثلاثة أمراض سابقة على الأقل، وحوالي ربع الوفيات كانت لديهم مرض أو مرضين سابقين.

وأوضحت الدراسة، أن أكثر من 75 في المئة كانوا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وحوالي 35 في المئة منهم مصابون بمرض السكري، فيما كان يعاني البعض من أمراض القلب.

وقالت الدراسة إن متوسط عمر المصابين بالفيروس يبلغ 63 عامًا ولكن معظم الذين يموتون أكبر سنًا.

وأضافت أن متوسط عمر الذين توفوا بسبب الفيروس في إيطاليا هو 79 عامًا.

لكن في 17 مارس، توفي 17 شخصًا دون سن 50 عامًا من المرض، وجميع الضحايا تحت سن 40 عامًا كانوا من الذكور الذين يعانون من ظروف طبية حرجة.

12

فيديو قد يعجبك: