دبي تدعم أبحاثا لتشخيص وعلاج فيروس كورونا بـ2.5 مليون درهم

04:10 م الإثنين 02 نوفمبر 2020
دبي تدعم أبحاثا لتشخيص وعلاج فيروس كورونا بـ2.5 مليون درهم

فيروس كورونا

دبي - ( د ب أ):

أعلنت مؤسسة الجليلة للأبحاث في دبي عن تخصيص 2.5 مليون درهم (الدولار يعادل 67ر3 درهم) منحا لدعم أبحاث مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وسلم الشيخ منصور بن محمد بن راشد، رئيس اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، المنح إلى خمسة باحثين في المجال الطبي خلال الفعالية التي أقامتها المؤسسة اليوم الاثنين.

وقال مسؤولون في المؤسسة، للصحفيين اليوم، إن الطلبات الخاصة بالأبحاث المتقدمة لنيل المنح خضعت للتقييم الدقيق ضمن مرحلتين شملت مراجعات مستقلة بالتعاون مع باحثين خبراء من أشهر المؤسسات الطبية في مناطق مختلفة من العالم؛ مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا والنرويج والبرازيل واليابان وسنغافورة وإيطاليا والهند والمملكة المتحدة وأستراليا، وذلك بإشراف اللجنة الاستشارية العلمية التابعة لمؤسسة الجليلة.

وبناء على المراجعات والتقييم، وقع الاختيار على خمسة طلبات للاستفادة من منح المؤسسة وذلك من بين 91 طلب حصول على المنح البحثية التي تصل قيمة كل منها إلى 500 ألف درهم.

ومن الأبحاث التي نالت المنح بحث الدكتورة فرح مصطفى، من جامعة الإمارات الهادف إلى تحديد صفات الحمض الريبوزي النووي الميكروي خلال المراحل المختلفة لكوفيد-19 كمؤشرات حيوية لتحسين تشخيص ومسار تطور المرض وتطوير العلاجات الجديدة القائمة على تحليل الحمض النووي الريبوزي لكوفيد-19.

وبحث آخر للدكتور ربيع حلواني، من جامعة الشارقة، بتحديد العيوب الخلقية للحصانة المرتبطة بالإصابة المهددة للحياة بكوفيد-19 لدى الشباب الأصحاء سابقًا، وبحث للدكتور طالب الطل، من جامعة الشارقة، يهدف إلى تطوير علاجات جديدة ومستوحاة من الطبيعة لعلاج كوفيد-19 من خلال تثبيط بروتينات وإنزيمات الفيروس المسؤولة عن دخول الخلايا المضيفة وعن تكاثر الفيروس داخل الخلايا البشرية.

إلى جانب بحث للدكتور محمد غطاس، من جامعة العين، يعني باكتشاف أدوية مرشحة لتكون علاجًا محتملاً لكوفيد-19 من خلال استهداف إنزيم البروتياز الرئيسي للفيروس.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
883

إصابات اليوم

46

وفيات اليوم

819

متعافون اليوم

321967

إجمالي الإصابات

18151

إجمالي الوفيات

271792

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي