إعلان

مكتب الحريري يكشف حقيقة تسريبات مسار وشكل الحكومة اللبنانية الجديدة

09:15 م الأربعاء 28 أكتوبر 2020

سعد الحريري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

كشف المكتب الإعلامي لسعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني السابق، حقيقة ما تناقلته وسائل إعلام لبنانية بشأن شكل ومسار تشكيل الحكومة الجديدة، نافيًا كل ما ينشر في المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام.

وأكد مكتب الحريري، أن ما تتناقله وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية من معلومات وتسريبات بشأن مسار تشكيل الحكومة هو غير دقيق ولا يمت للحقيقة بأي صلة لا من قريب أو من بعيد.

وأشار إلى أن ملف تشكيل الحكومة يتم بين الرئيس ميشال عون وسعد الحريري، رئيس الحكومة المكلف، وهما الوحيدان المطلعان على ملف التشكيل وهما ملتزمان بعدم تسريب أو بث أي اخبار تتعلق بهذا الملف قبل وصول الأمور إلى خواتيمها.

وأكد أن الأجواء الوحيدة والحقيقية التي يعكسها رئيس الجمهورية والرئيس المكلف هي أجواء التقدم في عملية تشكيل الحكومة في ظل مناخات من التفاهم الإيجابية.

وكانت وسائل إعلام لبنانية بينها صحيفة "النهار" وقناة "أل بي سي" ذكرت في وقت سابق من اليوم أنه تم الاتفاق على الشكل المبدئي للحكومة اللبنانية الجديدة.

وقالت "النهار" نقلاً عن مصادر لم تكشف عن هويتها، إن الحريري زار القصر الجمهوري في بعبدا مرتين اليوم، وسط أجواء إيجابية في ملف تشكيل الحكومة.

وذكرت نقلاً عن مصادرها، أنه تم اختيار نحو 18 وزيرًا، أي بين ما كان يطالب به الحريري (14 وزيرًا) وبين ما كان يطالب به رئيس الجمهورية (20 وزيرًا)، بحيث تعطي السنة 4، والشيعة 4، والدروز وزيرًا واحدًا، كما تعطي للمسيحين 4 وزراء موارنة و3 أورثوذكس وكاثوليكي واحد وأرمني واحد.

وأفادت بأنه من المرجح أن تسند حقيبة الدروز للاسم الذي رشّحه السفير مصطفى أديب وهو القاضي عباس الحلبي.

فيديو قد يعجبك: