الاتحاد الأوروبي: رفع السودان من قائمة الإرهاب يعزز اندماجه في المجتمع الدولي

11:40 م الأربعاء 21 أكتوبر 2020
الاتحاد الأوروبي: رفع السودان من قائمة الإرهاب يعزز اندماجه في المجتمع الدولي

جوزيب بوريل

الخرطوم - أ ش أ

قال الممثل السامي للاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، إن عزم الولايات المتحدة رفع تصنيف السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب أمر بالغ الأهمية، ويقر بالتغيير في السودان وجهود رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، ويعزز إندماج السودان في المجتمع الدولي والوصول إلى الاقتصاد العالمي.

وذكرت بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان، في بيان اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي يؤيد بالكامل الانتقال في السودان، كما يؤكد الممثل السامي دعم الاتحاد الأوروبي لسرعة إزالة السودان من قائمة الولايات المتحدة للدول الراعية للإرهاب.

وأشار البيان إلى أن بوريل، ناقش هاتفيا مع رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، التقدم المحرز في الإصلاحات السياسية والاقتصادية، موضحا أنه بإمكان التحول الديمقراطي الملهم في السودان أن يعتمد على دعم الإتحاد الأوروبي المتواصل.

من جانبه، قال الدكتور عبد الله حمدوك إنه أجرى حوارا مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي، تركز حول قرار بدء رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأوضح حمدوك، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، أنه ناقش مع المسؤول الأوروبي، فرص التعاون الجديدة التي يفتحها هذا القرار لضمان تعزيز وإنجاح انتقال السودان التاريخي نحو السلام والديموقراطية.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 153741

    عدد المصابين

  • 121072

    عدد المتعافين

  • 8421

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 93458756

    عدد المصابين

  • 66754535

    عدد المتعافين

  • 2000453

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي