إعلان

على خلفية هاتف بيزوس.. وزير سعودي لصحفي بريطاني: أنت غبي (فيديو)

02:28 م الخميس 23 يناير 2020

وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

نعت وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان صحفيا بريطانيا بـ"الغبي"، وذلك بعد إلحاحه في الحصول على ردّ قاطع حول مزاعم وقوف الأمير محمد بن سلمان شخصيًا وراء قرصنة هاتف الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون ومالك صحيفة واشنطن بوست.

حاول الصحفي جويل هيلز من شبكة التليفزيون البريطاني "آي تي في نيوز"، أمس الأربعاء، الحصول على تعليق من الوزير السعودي على هامش أعمال منتدى دافوس، فهمّ يسأله "لماذا اخترقت السعودية هاتف جيف بيزوس؟"، ليرد عليه: "سؤال خاطئ في المكان الخاطئ".

وأضاف الوزير السعودي: "كل ما تفعله الآن لا يهدف سوى إلى جذب الاهتمام".

بيد أن الصحفي البريطاني واصل تتبّع الأمير عبدالعزيز وجدد سؤاله بشكل مختلف عما إذا كانت السعودية تعد بيزوس "هدفا مشروعا"؛ ليصف الوزير هذا الأمر بـ"السخرية والمزحة".

وتابع الصحفي البريطاني: "هل يبدو ذلك سخرية؟ الناس قلقون من الهجمات السيبرانية"؛ ليقاطعه الوزير السعودي وينعته: "أنت غبي!".

وفيما يبدو أن الصحفي شعر بالذهول والصدمة من رد فعل الوزير السعودي لدرجة أنه تشكّك فيما سمعه، فسأله: "هل تعتقد أنني غبي"؟ ليرد الوزير بما لا يدع مجالًا للشك: "نعم".

وأمس الأربعاء، نفت السفارة السعودية في واشنطن التقارير الإعلامية المتواردة حول وقوف المملكة وراء قرصنة هاتف بيزوس، واصفة إيّاها بـ"الادعاءات السخيفة"، داعية في الوقت نفسه إلى التحقيق فيها للحصول على كافة الحقائق.

كانت تقارير إعلامية عالمية زعمت أن هاتف الملياردير الأمريكي تعرّض للاختراق من قِبل الأمير محمد بن سلمان، حيث تلقى رسالة مُشفّرة يُعتقد أنها كانت تحتوي على ملف خبيث على هاتفه عبر تطبيق "واتساب" من الرقم الخاص لولي العهد السعودي في 1 مايو 2018.

وادعت صحيفة "الجارديان" البريطانية أنه تم استخراج كثير من البيانات من هاتف بيزوس في غضون ساعات، مُشيرة إلى أنه كان يتبادل مع بن سلمان- على ما يبدو- الرسائل عبر واتساب بشكل عادي، ولذلك كان من الطبيعي أن يفتح الرسالة دون أي شكوك.

فيما زعمت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية أن بيزوس تلقى قبل اختراق هاتفه رسالة من رقم ولي العهد السعودي، جاء فيها: "كل ما تسمعه أو تبلغ به غير صحيح وسيستغرق الأمر وقتًا لكي تعرف الحقيقة، لا يوجد شيء ضدك أو ضد أمازون سواء مني أو من المملكة".

فيديو قد يعجبك: