إعلان

خامنئي: الرد الصاروخي الإيراني كسر شوكة أمريكا

11:38 ص الجمعة 17 يناير 2020

علي خامنئي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران- (د ب ا):

أكد قائد الثورة الإسلامية الإيرانية علي خامنئي، اليوم الجمعة "أن الرد الصاروخي الايراني على قاعدة عين الأسد قد كسر شوكة أمريكا".

كانت إيران قد قصفت قاعدتين أمريكيتين في العراق؛ إحداهما: "عين الأسد" ردًا على مقتل سليماني قائد فيلق القدس في هجوم أمريكي مطلع الشهر الجاري قرب مطار بغداد، قُتل فيه أيضا أبومهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقية.

وحول حادث الطائرة الأوكرانية التي سقطت في إيران يوم الثامن من الشهر الجاري، قال خامنئي في خطبة الجمعة، وهى المرة الأولي التي يؤم فيها الصلاة منذ 8 أعوام، قال: "قلوبنا تألمت لحادث سقوط الطائرة المريرة، مشيرا إلى أن الإعلام الأمريكي أراد أن ينسى الشعب الإيراني استشهاد الشهيدين بالتركيز على حادث سقوط الطائرة"، منوهًا أن الأعداء فرحوا بحادث سقوط الطائرة وسعوا؛ لتحميل حرس الثورة المسؤولية.

وحول إعلان بريطانيا وفرنسا وألمانيا تفعيل آلية فض المنازعات مع إيران، أوضح خامنئي أن هذه الدول الأوروبية الثلاث اصغر من أن تركع الشعب الإيراني، مؤكدا "أن فرنسا وبريطانيا وألمانيا تخدم مصالح أمريكا ولا يمكن الوثوق بها في الاتفاق النووي".

كانت الدول الثلاث قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي تفعيل آلية فض النزاعات مع إيران، وذلك بعد انتهاكاتها للالتزامات المنصوص عليها في الاتفاق النووي الذي كان تم التوصل إليه عام 2015.

ويتيح تفعيل الآلية في نهاية الأمر إعادة فرض عقوبات على طهران.

وكانت إيران أعلنت الأسبوع الماضي أنها لن تفي بأي التزامات بموجب الاتفاق، وذلك بعد اغتيال الولايات المتحدة لسليماني.

فيديو قد يعجبك: