• الأمم المتحدة: أكثر من 821 مليون جائع حول العالم

    11:33 م الإثنين 15 يوليه 2019
    الأمم المتحدة: أكثر من 821 مليون جائع حول العالم

    تعبيرية

    نيويورك - (أ ش أ)

    كشف تقرير للأمم المتحدة أن عدد الجوعى حول العالم بلغ العام الماضي أكثر من 821 مليون شخص في تصاعد للرقم للعام الثالث على التوالي.

    ونقلت قناة "سكاي نيوز" الفضائية، مساء اليوم الإثنين، عن التقرير قوله إن : "هذه الأرقام تمثل تحديًا هائلاً أمام تحقيق هدف التنمية المستدامة المتمثل في القضاء على الجوع بحلول عام 2030".

    ولاحظ التقرير أن وتيرة التقدم في تخفيض عدد الأطفال الذين يعانون من التقزم إلى النصف وتقليل عدد الأطفال الذين يولدون بوزن منخفض عند الولادة بطيئة للغاية في نفس الوقت الذي أوضح أن زيادة الوزن والسمنة في جميع المناطق في تواصل بين الأطفال في سن المدرسة وبين البالغين.

    وأوضح التقرير أن إفريقيا تتصدر مناطق العالم من حيث معدلات الجوع وبخاصة في دول شرق القارة حيث يعاني 30.8 % من سوء التغذية. وأرجع التقرير ذلك إلى التباطؤ والركود الاقتصادي في القارة.

    وبحسب التقرير الأممي فإن أكبر عدد من المصابين بنقص التغذية بلغ أكثر من 500 مليون شخص معظمهم في بلدان جنوب آسيا، كما أن أفريقيا وأسيا تتحملان معًا الحصة الأكبر من جميع أشكال سوء التغذية.

    وبلغ عدد الجياع في آسيا العام الماضي 513.9 مليون بينما بلغ في أفريقيا 256.1 مليون شخص وفي أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبى 42.5 مليون، أما بالنسبة لعدد من يعانون من انعدام الأمن الغذائي بشكل معتدل أو شديد فقدره التقرير بنحو 2 مليار شخص.

    إعلان

    إعلان

    إعلان