إعلان

مستشارة ألمانيا تتمسك بحق أوروبا في رئاسة صندوق النقد الدولي

05:31 م الأربعاء 10 يوليه 2019

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

أعربت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم الأربعاء عن تمسكها بحق أوروبا في شغل منصب المدير العام لصندوق النقد الدولي.

وفي أعقاب لقاء المستشارة مع رئيس الوزراء الفنلندي انتي ريني، قالت ميركل في برلين اليوم الأربعاء إنها اتفقت مع ريني " على الحق الأوروبي في إعادة تعيين رئيس صندوق النقد الدولي".

وأضافت:" العالم تغير، ولذلك يتعين علينا أن نكافح من أجل هذا، لأننا لسنا وحدنا في العالم"، مشيرة إلى أنه من المهم أن يكون هناك رأي موحد في هذه القضية، وقالت إنه في هذا السياق ستؤخذ بعين الاعتبار تلك الدول التي لم يكن لها نصيب في شغل مناصب قيادية داخل الاتحاد الأوروبي.

وتابعت ميركل أنه في حال تقدم مرشحين جيدين من هذه الدول، سيتم النظر في أمرهم " غير أنه لا ينبغي أن نقصر شغل مثل هذه المناصب على المنشأ الجغرافي للمرشحين" لافتة إلى ضرورة النظر في كيفية تنفيذ ذلك في إطار من الوحدة داخل الاتحاد الأوروبي، " فوحدة أوروبا هي النقطة الحاسمة".

ومن المنتظر أن تتولى الفرنسية كريستين لاجارد، المدير العام الحالي لصندوق النقد الدولي، رئاسة البنك المركزي الأوروبي في تشرين ثان/نوفمبر المقبل خلفا للإيطالي ماريو دراجي.

وجرى العرف أن تترأس شخصية أمريكية البنك الدولي منذ تأسيسه عام 1944، في مقابل تولي شخصية أوروبية رئاسة صندوق النقد الدولي، المؤسسة المالية الشقيقة، وهو اتفاق ضمني غير مكتوب.

وكان وزير المالية الفرنسي برونو لو مير، صرح أول أمس الاثنين خلال لقاء لوزراء مالية منطقة العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) بأنه من الضروري سرعة البت في هذا الموضوع.

فيديو قد يعجبك: