إعلان

بومبيو يزور روسيا للقاء نظيره لافروف، وربما الرئيس بوتين

02:36 م الثلاثاء 14 مايو 2019

بومبيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، في أول زيارة يقوم بها إلى روسيا كوزير للخارجية.

ومن المتوقع أن يكون البرنامج النووي الإيراني هو محور محادثات بومبيو مع القيادة الروسية، بالاضافة إلى الأزمة السياسية في فنزويلا والصراع السوري، بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام الروسية الرسمية.

ومن المقرر أن يجري بومبيو في البداية محادثات مع نظيره الروسي، سيرجي لافروف، خلال سلسلة الاجتماعات المقررة له في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود.

وقال الكرملين إنه يعتبر اجتماع بومبيو ولافروف "حدثا رئيسيا"، وذلك بحسب تصريحات للمتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، نقلتها وكالة أنباء "تاس".

ونقلت "تاس" عن بيسكوف القول إن الاجتماع اللاحق مع بوتين هو فرصة لبومبيو ولافروف لتقديم "نتائج محادثاتهما، ومناقشة القضايا الواضحة".

وأعربت الخارجية الروسية عن أملها في أن يكون بومبيو مستعدا "لتفقد حطام" العلاقات الثنائية أثناء زيارته إلى روسيا.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، لوكالة أنباء "انترفاكس" الروسية": "سيكون من المهم جدا بالنسبة لنا أن نفهم ما إذا كانت الإدارة الأمريكية مستعدة... لتفقد حطام علاقاتنا وإيجاد طريقة للمضي قدما".

وكان بومبيو يعتزم في البداية زيارة موسكو يوم أمس الاثنين، لكنه ألغى الزيارة وتوجه بدلا من ذلك إلى بروكسل للقاء حلفاء الولايات المتحدة والتباحث بشأن "التصرفات المهددة الأخيرة" من جانب إيران، حسب وزارة الخارجية.

فيديو قد يعجبك: