• الصين تدعو المجتمع الدولي لنزع السلاح النووي بشكل عملي وفعال

    09:07 ص الثلاثاء 30 أبريل 2019
    الصين تدعو المجتمع الدولي لنزع السلاح النووي بشكل عملي وفعال

    ارشيفية

    بكين/نيويورك - (أ ش أ):

    دعا رئيس إدارة ضبط التسلح بوزارة الخارجية الصينية "فو تسونغ" المجتمع الدولي إلى الالتزام بخط نزع السلاح النووي على نحو عملي وفعال.

    وقال تسونغ – في كلمة له خلال الجلسة الثالثة للجنة التحضيرية لمؤتمر مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية لعام 2020 بالأمم المتحدة نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الثلاثاء- إن الحظر الكامل للأسلحة النووية والتدمير الشامل لها يخدم مصلحة البشرية جميعا، وإنه "ينبغي اتباع مبادئ الحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي العالمي والأمن غير المنقوص للجميع".

    وأضاف تسونغ أنه بحسب توافقات المجتمع الدولي وبنود وثائق الأمم المتحدة ذات الصلة بما في ذلك قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ينبغي على الدول التي تمتلك أكبر ترسانات نووية الوفاء بمسؤوليتها الخاصة والأساسية إزاء نزع السلاح النووي بشكل صادق، والحفاظ على معاهداتها الثنائية لنزع الأسلحة النووية وتجديدها، واتخاذ مزيد من الخطوات لإجراء تقليص جذري وحقيقي لأسلحتها النووية.

    وتابع المسؤول الصيني قائلا " إن الالتزام بالتوافقات والقرارات سالفة الذكر سيخلق الظروف اللازمة لتحقيق الهدف النهائي المتمثل في النزع الكامل والشامل للسلاح النووي، وأنه لا ينبغي أن تتعارض أية مبادرة لنزع السلاح النووي مع هذه المبادئ الأساسية".

    وأكد تسونغ أنه ينبغي على جميع الدول الحائزة على الأسلحة النووية أن تتخلى دائما عن سياسة الاستخدام الأول للأسلحة النووية، وأن تتعهد دون قيد أو شرط بعدم استخدام هذه الأسلحة أو التهديد باستخدامها ضد الدول غير الحائزة عليها والمناطق الخالية منها، وأن تتفاوض وتبرم وثيقة قانونية دولية تحقيقا لهذه الغاية.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان