إعلان

المجلس العسكري السوداني: سنفتح مسارات القطارات ونُسهل حركة المرور

08:53 م الإثنين 29 أبريل 2019

رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني عبد الفتاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (د ب أ)

قال المتحدث باسم المجلس الانتقالي السوداني، شمس الدين كباشي، اليوم الاثنين، إنه سيتم فتح مسارات القطار بدءا من اليوم وتسهيل حركة المرور.

وناشد كباشي في مؤتمر صحفي مساء اليوم الاثنين، مع وفد من قوى الحرية والتغيير المعارضة المواطنين بعدم اللجوء إلى قطع الطرق، مؤكدا أنه تم الاتفاق مع المعارضة على فتح مسار القطار وحركة المرور على كوبري القوات المسلحة، بدءا من اليوم الاثنين.

وقال المتحدث باسم المجلس العسكري السوداني: "أكدنا ضرورة فتح الطرقات حفاظا على مصالح الناس"، مشيرا إلى أنهم متفقون مع المعارضة على ضرورة خروج الوطن من أزمته بأسرع وقت ممكن.

واضاف إن المجلس وجد في الرؤى التي قدمت من جانب قوى الحرية والتغيير رؤى مشتركة، لافتاً إلى أن السلطة التنفيذية مدنية والعسكر على رأس الدولة مرحلي وضروري،

وذكر أن قوى الحرية والتغيير اقترحت مجلساً سيادياً من 8 مدنيين و7 عسكريين.

وكشف كباشي أن "قوى الحرية والتغيير فاجأتنا بعرض مختلف عما اتفق عليه سابقاً".

وتابع "لاحظنا بعض التجاوزات من سرقات ونقاط تفتيش تستهدف أمن المواطنين وحياتهم، "محذرا من تأثر أمن السودانيين جراء ممارسات غير قانونية.

يشار ان المجلس العسكري الانتقالي الذي تولى السلطة عقب الإطاحة بالرئيس عمر البشير يجرى محادثات مع قوة الحرية والتغيير بهدف تشكيل مجلس سيادي خلال فترة انتقالية لتسليم السلطة لحكومة مدنية.

فيديو قد يعجبك: