تنديد فلسطيني بقرار إسرائيل طرد ممثل منظمة "هيومن رايتس ووتش"

11:32 ص الخميس 18 أبريل 2019
 تنديد فلسطيني بقرار إسرائيل طرد ممثل منظمة "هيومن رايتس ووتش"

منظمة التحرير الفلسطينية

رام الله - (د ب أ):

نددت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الخميس بقرار إسرائيل طرد ممثل منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية في إسرائيل والأراضي الفلسطينية على خلفية اتهامه بـ"دعم حركات مقاطعة إسرائيل".

وقالت دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير، في بيان صحفي، إن إسرائيل تستهدف من وراء هذا القرار "إخفاء الجرائم والانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني".

وأضافت الدائرة أن "هذا القرار يمثل جزءا من استراتيجية إسرائيلية تستهدف إخفاء انتهاكات حقوق الإنسان وإسكات النقد الموجّه ضدّ الاحتلال وممارساته بحق الشعب الفلسطيني، والإفلات من المساءلة والحساب والعقوبات التي ترتبها القوانين الدولية الإنسانية على مثل هذه الممارسات ".

ودعت الدائرة المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية، وجميع دول العالم إلى "الضغط على حكومة إسرائيل وفضح انتهاكاته المستمرة لحقوق الانسان، والوقوف إلى جانب منظمة هيومن رايتس ووتش في مواجهة هذا الإجراء الخطير".

وكانت محكمة إسرائيلية أيدت قبل يومين قرار وزارة الداخلية بطرد مدير مكتب منظمة "هيومن رايتس ووتش" في إسرائيل والأراضي الفلسطينية عمر شاكر بعد اتهامه بـ"دعم حركات مقاطعة إسرائيل".

وأمهلت المحكمة شاكر وهو مواطن أمريكي حتى الأول من الشهر المقبل لمغادرة إسرائيل، بعدما رفضت الطعن الذي تقدم به على أمر الترحيل، ونفت "هيومن رايتس ووتش" الاتهامات الموجهة إلى مديرها وأعلنت عزمها الطعن على قرار ترحيله.

إعلان

إعلان

إعلان