إعلان

ميركل تؤيد استعداد ماكرون لإدخال تغييرات على اتفاقات الاتحاد الأوروبي

05:42 م الأربعاء 06 مارس 2019

ميركل وماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):
سلطت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الضوء على استعداد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإدخال تعديلات على الاتفاقات الأوروبية في إطار إصلاح الاتحاد الأوروبي.
وقال المتحدث باسم الحكومة الاتحادية شتفن زايبرت في برلين اليوم الأربعاء إن الحكومة الاتحادية سعيدة بأن ماكرون يتبنى حاليا أيضا الرأي بـ "أنه لابد من تغيير اتفاقات أوروبية أيضا في مواضع تستلزم ذلك".
وأضاف أن موقف المستشارة الألمانية منذ فترة طويلة يتمثل في "أنه يجب ألا يكون هناك محظورات في تغيير الاتفاقات".
وأشار زايبرت إلى أن الحكومة الألمانية تشيد "بأن الرئيس الفرنسي يطرح تصوراته للنقاش".
كما أكد أن هناك سلسلة كبيرة من النقاط المقدمة من ماكرون تدعمها الحكومة الاتحادية، وذكر في هذا السياق الأفكار حول تأسيس مجلس أمن أوروبي وتعزيز سياسة الدفاع الأوروبية وتحقيق فهم مشترك لسياسة اللجوء والهجرة وكذلك تأكيد القدرة على الابتكار بصفتها شرطا لتحقيق الرخاء.
وردا على سؤال هل كانت ميركل على علم بخطاب ماكرون، أجاب المتحدث باسم الحكومة الألمانية إن المستشارة تحدثت مع ماكرون الأسبوع الماضي في باريس بشكل تفصيلي عن أوروبا، موضحا أنه لهذا السبب لم تكن مفاجأة أن ماكرون يريد الحديث في شهر مارس مع بداية الحملة الانتخابية للبرلمان الأوروبي.
وكان ماكرون وجه مساء أول أمس الاثنين نداء حماسيا لإصلاح الاتحاد الأوروبي، وذلك قبل أقل من ثلاثة أشهر على إجراء انتخابات البرلمان الأوروبي.
وفي مقال افتتاحي نشرته عدد من الصحف الأوروبية البارزة، كتب ماكرون: "لا يمكننا السماح للقوميين الذين ليس لديهم حلول باستغلال غضب المواطنين".
وطرح ماكرون العديد من مقترحات الإصلاح الملموسة، بما في ذلك إنشاء وكالة أوروبية لحماية انتخابات الدول الأعضاء ضد الهجمات الإلكترونية والتلاعب، وفرض حظر على تمويل الأحزاب السياسية من قبل قوى أجنبية، وتجريم خطاب الكراهية عبر الإنترنت.
كما اقترح الرئيس الفرنسي إصلاح سياسة الاتحاد الأوروبي للمنافسة والتجارة ومعاقبة، أو حظر الشركات التي تقوض المصالح الاستراتيجية للاتحاد مثل "المعايير البيئية وحماية البيانات ودفع الضرائب بشكل عادل".

فيديو قد يعجبك: