إعلان

الانتخابات التركية: تقدم المعارضة في أنقرة وأزمير.. وسيطرة لحزب أردوغان في إسطنبول

07:10 م الأحد 31 مارس 2019

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- - مصراوي:

تقدم مرشحي تحالف الأمة المعارض، في محافظتي أنقرة وأزمير، مقابل سيطرة مرشحي تحالف الشعب المنتمي له الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في إسطنبول.

وبحسب شبكة "تي آر تي" التركية، حصد مرشحي تحالف الأمة نحو 48.54%، مقابل نحو 48.57% من الأصوات، ذهبوا لتحالف الشعب المنتمي له أردوغانن، في العاصمة أنقرة.

وفي أزمير، حصد مرشحي تحالف الأمة نحو 37.6% من الأصوات، مقابل نحو 58.3% من الأصوات، ذهبوا لتحالف الشعب.

في المقابل، تقدم تحالف أردوغان في إسطنبول، بعدما حصد نحو 51% من الأصوات، مقابل نحو 46.5% من الأصوات ذهبوا لتحالف الأمة المعارض.

وأغلقت منذ قليل، صناديق الاقتراع في انتخابات الإدارات المحلية التي تعد اختبارا مهما للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد تسعة أشهر من توليه منصب الرئيس التنفيذي للبلاد بصلاحيات موسعة.

ويحق التصويت لأكثر من 57 مليون ناخب في البلد الذي يبلغ عدد سكانه 82 مليون نسمة، وصوت الناخبون اليوم الأحد لانتخاب 1389 رئيس بلدية، وعشرات الآلاف من أعضاء المجالس البلدية ورؤساء الأحياء في 200 ألف صندوق اقتراع.

وقال أردوغان، الذي أدلى هو وزوجته أمينة، بصوتيهما في منطقة أوسكودار بالجانب الآسيوي من إسطنبول، للصحفيين: "آمل أن نغلق صناديق الاقتراع في المساء بأعلى نسبة إقبال للناخبين".

وأغلقت مراكز الاقتراع في الساعة 5 مساء (1400 بتوقيت جرينتش)، وقبل ساعة في 32 محافظة شرقي البلاد.199.

ورغم أن اسم الرئيس ليس مدرجا على بطاقة الاقتراع، لكنه سيطر على الحملة، وقال إنه زار 59 من ولايات البلاد البالغ عددها 81 ولاية. وعقد في يومي الجمعة والسبت وحدهما 14 اجتماعًا انتخابيا في إسطنبول، إحدى المدن الرئيسية التي تحتدم فيها المعركة الانتخابية، والتي كانت قد اختارت أردوغان رئيسًا للبلدية في عام 1994.

فيديو قد يعجبك: