إعلان

وزارة الثقافة تكشف عن خطتها للنهوض بالمسرح في الأقاليم

12:30 م الخميس 21 مارس 2019

وزارة الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

انتهت وزارة الثقافة من وضع استراتيجية ورؤية جديدة لخطة إنتاج العروض المسرحية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، تستند إلى استنهاض همم شباب المبدعين وإثراء الحركة المسرحية في مختلف أقاليم مصر بما يعبر عن أفكارهم وأحلامهم وطموحاتهم، مما يساهم في نشر الوعي المجتمعي لمواجهة الفكر بالفكر.

وذكرت الوزارة - في بيان اليوم الخميس- أن الرؤية تشمل 302 عرض بالقاهرة والمحافظات لفرق قصور وبيوت الثقافة، ونوادي المسرح ، والإنتاج المتميز لنوادي المسرح، والمسرح المركزي، والتجارب النوعية، ومسرح الشارع وورش العمل المتخصصة.

وقال الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إن اجتذاب النشأ والشباب واكتشاف المواهب ورعايتها يعد أحد الأدوار والمحاور الأساسية التي تسعى الهيئة لتحقيقها، موضحا أن وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم طالبت بمراعاة إتاحة الفرص للمبدعين الواعدين في مختلف ألوان فنون المسرح ضمن خطة الإنتاج في الأقاليم والتي تضم عروضًا من إبداعات الشباب وأخرى من أهم أعمال المسرحين المصري والعالمي.

من جهته.. قال المخرج عادل حسان مدير عام المسرح بهيئة قصور الثقافة إن خطة الإنتاج اهتمت بجودة النصوص وتتناول موضوعات جادة من خلال معالجات ورؤى متنوعة، وتضم 102 عرض لفرق قصور وبيوت الثقافة و116 عرضا لنوادي المسرح، وتم إدراج 21 عرضًا للإنتاج المتميز في نوادي المسرح.

وأضاف حسان أنه تم تخصيص 6 عروض للإنتاج المركزي يتم تقديمها في القاهرة والجيزة لمدة أسبوعين تطوف بعدها أرجاء مصر، أما التجارب النوعية وهي التي يتم تقديمها خارج الشكل التقليدي للمسرح تضمنت 15 عرضًا وكذلك 8 عروض لمسرح الشارع و14 عرضًا لنتاج ورش التدريب.

وأشار إلى أنه تم استحداث أنشطة جديدة تستكمل منظومة المسرح بقصور الثقافة هي مهرجان المخرجة المسرحية ويضم 10 عروض ولقاءات شباب المخرجين الذي تقرر أن يتضمن 10 عروض إلى جانب الفعاليات القائمة بالفعل وهي مهرجان نوادي المسرح والمهرجان الختامي لفرق الأقاليم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: