إعلان

في فيديو ساخر.. برلماني إسرائيلي يقتل زميله العربي

08:59 م الثلاثاء 19 مارس 2019

فيديو ساخر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:
نشرت صفحة حزب "تسوميت" فيديو على فيسبوك، يظهر فيه رئيس الحزب أورن حزان، عضو الكنيسيت الإسرائيلي، يقتل فيه جمال زحالقة، رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي.
وبحسب صحيفة "هارتس" العبرية، قدم عضو الكنيست الإسرائيلي، زحالكة، شكوى إلى الشرطة، اليوم الثلاثاء، ضد أورن حزان، بتهمة التحريض على القتل.
وسيقدم زحالقة، شكوى منفصلة إلى لجنة الانتخابات المركزية، يطلب فيها فرض حظر على مقطع فيديو نشره حزب "تسوميت" يرأسه حزان، على فيسبوك، قبل الانتخابات العامة في 9 أبريل.
يعرض المقطع مشهدًا من الفيلم الأمريكي "الطيب والشرس والقبيح"، يطلق حزان فيه النار على زحلقة. كما طالب عضو الكنيسيت، زحالقة من إدارة موقع فيسبوك، إزالة مقطع الفيديو، نظرًا لمحتواه العنصري والعنيف والتحريضي.
وقال زحالقة: "في مقطع فيديو حزان، يُرى أنه يلعب دور القبيح، وهذا الوصف يستحقه هو حقًا"ـ مضيفًا: "لكن هذا ليس فيلمًا، بل إنه دعوة للقتل. في جو يؤجج التحريض ضد الجمهور العربي وممثليه، هذا أمر خطير - خطير للغاية".
وتجري الانتخابات العامة الإسرائيلية القادمة في التاسع من أبريل، وسط توترات على الساحة السياسية، خاصة بعدما وجد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو نفسه في مواجهة اتهامات بالفساد على ثلاث جبهات، تتركز على تلقي هدايا من أصدقاء أثرياء ومحاولة التأثير على تغطية وسائل الإعلام.

فيديو قد يعجبك: