إعلان

الهند تنفذ غارات جوية في منطقة بالاكوت الواقعة داخل باكستان

02:10 م الثلاثاء 26 فبراير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي/إسلام آباد - (د ب أ):

أعلنت الهند اليوم الثلاثاء أنها نفذت غارات جوية استهدفت معسكرا للارهاب في باكستان، في إجراء من المتوقع أن يتسبب في تصعيد التوترات بين الجارتين النوويتين.

وقالت الهند إن الغارات أسفرت عن مقتل عدد كبير من الإرهابيين، بينما أكدت باكستان عدم وقوع خسائر بشرية جراء الغارات التي نفذتها الطائرات الهندية.

وكان هناك بعض الخلط في البداية حول الموقع الذي استهدفته الغارات، حيث أن هناك منطقتين على الاقل تحملان اسم بالاكوت، إحداهما في كشمير الخاضعة للسيطرة الباكستانية، والاخرى في باكستان نفسها. وقد استهدف الهجوم منطقة جابا الواقعة بالقرب من بالاكوت الموجودة في خيبر باختنخوا بباكستان.

ومن جانبه، وصف وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قرشي الغارات الجوية بأنها اعتداء خطير من جانب الهند.

ويأتي الهجوم بعد أيام من مقتل 40 هنديا من أفراد الشرطة شبه العسكرية، في هجوم بسيارة مفخخة في كشمير الهندية، في 14 من شباط/فبراير الجاري.

ويشار إلى أن كشمير تنقسم إلى منطقتين، تخضع إحداهما للادارة الهندية والاخرى للادارة الباكستانية. وقد خاضت الجارتان النوويتان الواقعتان في جنوب آسيا، حربين بسبب نزاعهما على المنطقة.

من ناحية أخرى، وصفت وزارة الخارجية الهندية الامر اليوم الثلاثاء، بأنه "إجراء استباقي غير عسكري"، يستهدف معسكر تدريب تابع لجماعة "جيش محمد" الإسلامية المتشددة، التي أعلنت مسؤوليتها عن تفجير السيارة المفخخة بمنطقة بولواما في كشمير الهندية.

وأوضح وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، فيجاي كاشاف جوكلي، أن ثمة خسائر فادحة وقعت في المعسكر، كما تم تدمير بنيته التحتية.

فيديو قد يعجبك: