إعلان

ترامب يجدد هجومه على "أوبك" ويحذر من ارتفاع أسعار النفط

07:34 م الإثنين 25 فبراير 2019

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)

استأنف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هجومه على منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قائلا: إن "الاقتصاد العالمي في حالة هشة للغاية ولا تسمح بالتعامل مع أي ارتفاع لأسعار النفط"، مطالبا المنظمة الدولية بـ "الاسترخاء والتعامل مع السوق بارتياح".

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن الحرب الكلامية التي يشنها الرئيس الأمريكي ضد "أوبك" تخللتها تقلبات كبيرة في الأسعار، في الوقت الذي يضغط فيه على المنظمة لكي تسمح بزيادة الإنتاج لمساعدة المستهلكين.

وسجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في بورصة نيويورك للسلع اليوم الاثنين أكبر تراجع لها خلال أسبوعين.

وكتب "ترامب" على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي اليوم إن "أسعار النفط ارتفعت بشدة. من فضلكم يا أوبك استرخوا وتعاملوا مع الأمر ببساطة. العالم لا يمكنه استيعاب ارتفاع الأسعار".

جاء تعليق الرئيس "ترامب" في أعقاب ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية بنسبة 23% تقريبا خلال العام الحالي نتيجة خفض دول أوبك والدول النفطية الحليفة من خارج المنظمة وفي مقدمتها روسيا للإنتاج بمقدار 2ر1 مليون برميل يوميا اعتبارا من بداية العام الحالي وهو ما بدد المخاوف من الآثار الاقتصادية للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين والعقوبات الأمريكية على فنزويلا وإيران على الطلب العالمي على النفط.

وبحسب وكالة بلومبرج للأنباء، فإنه أسعار الخام القياسي الأمريكي وخام برنت القياسي الدولي، اقتربت من منطقة ذروة الشراء. فقد وصل متوسط سعر خام برنت القياسي في بورصة لندن يوم الجمعة الماضي إلى حوالي 70 دولار للبرميل وهو المستوى الذي يعتبر منطقة ذروة الشراء للخام.

وأدت تصريحات ترامب إلى انخفاض أسعار الخام اليوم، حيث تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 11ر1 دولار إلى 15ر56 دولار للبرميل تسليم أبريل المقبل في تعاملات الصباح، في بورصة نيويورك للسلع. وفي بورصة لندن تراجع سعر خام برنت بمقدار 23ر1 دولار إلى 89ر65 دولار للبرميل تسليم أبريل المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان