الكويت وفرنسا توقعان اتفاقية تعاون في مجال مكافحة الفساد

03:25 م الخميس 17 أكتوبر 2019
الكويت وفرنسا توقعان اتفاقية تعاون في مجال مكافحة الفساد

المستشار رياض الهاجري

الكويت - أ ش أ

وقعت الكويت ممثلة بالهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة"، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع فرنسا ممثلة في الوكالة الفرنسية لمكافحة الفساد، بشأن التعاون الثنائي في مجال منع ومكافحة الفساد.

وقال نائب رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة" المستشار رياض الهاجري -في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"- إن الكويت تسعى دائما لتحقيق التعاون مع جميع الجهات المختصة في مكافحة الفساد، بهدف تعزيز النزاهة والشفافية.

وأعرب عن أمله في أن يسفر توقيع الاتفاقية مع الوكالة الفرنسية لمكافحة الفساد عن تعاون بناء، من خلال تبادل المعلومات والخبرات، وأساليب العمل وتدريب الكوادر، مؤكدا حرص الهيئة على الاستفادة من التجارب الدولية في مجال مكافحة الفساد وتحقيق سياسة مجتمعية للوقاية منه.

ومن جهته، أعرب مدير الوكالة الفرنسية لمكافحة الفساد تشارلز دوشان، عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية مع الكويت، والتي من شأنها تعزيز التعاون البناء بين البلدين.

وأكد دوشان أن مكافحة الفساد ليست قضية وطنية، بل أصبحت الآن ظاهرة دولية تهم جميع المجتمعات، مشيدا في الوقت نفسه، بسعي الكويت الدؤوب لتحقيق النزاهة والشفافية في جميع القطاعات؛ للوصول إلى مجتمع خال من الفساد.

هذا المحتوى من

إعلان

إعلان