إعلان

نتنياهو يطالب بوتين العفو عن إسرائيلية مدانة في قضية تهريب مخدرات

08:01 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2019

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب (د ب أ)

ناشد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العفو عن شابة إسرائيلية مدانة في قضية تهريب مخدرات.

وحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، فإن القضاء الروسي كان قد اصدر حكما يوم الجمعة الماضي على الشابة الإسرائيلية، 25 عاما، بالسجن لمدة سبعة أعوام ونصف العام.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أن نتنياهو ناشد بوتين، باسم الرئيس الإسرائيلي رؤفين ريفيلين، السماح للمواطنة بالعودة إلى إسرائيل.

كانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت في الأسبوع الماضي أن روسيا كانت تسعى إلى إطلاق سراح المواطنة الإسرائيلية، مقابل الإفراج عن قرصان كمبيوتر محتمل تعتزم إسرائيل تسليمه إلى الولايات المتحدة، وأضافت هذه الوسائل أن إسرائيل رفضت ذلك.

وأفادت تقارير إعلامية بأن السلطات الروسية كانت قد ألقت القبض على الإسرائيلية، قبل نحو ستة أشهر وبحوزتها 6ر9 جرام من الماريجوانا في حقيبتها، بينما كانت في مطار موسكو.

وكانت الإسرائيلية، التي تحمل أيضا جواز سفر أمريكيا، في طريق عودتها من الهند عبر روسيا إلى إسرائيل.

وذكرت تقارير إعلامية أن إسرائيل كانت ألقت القبض على قرصان الحاسوب الروسي في عام 2015، وكان هناك أمر اعتقال دولي بحق هذا الرجل، ومن المنتظر أن يتم تسليمه إلى الولايات المتحدة.

وحسب خبراء قانون، فإن تسليم الروسي إلى أمريكا بعد صدور قرار من المحكمة العليا في القدس، أمر لا مفر منه، كما أعلن مكتب نتنياهو في الأسبوع الماضي، وحسب تصريحات المكتب فقد أكدت المحكمة إمكانية تسليم الرجل.

فيديو قد يعجبك: