إعلان

"تركتمونا لنذُبح".. رسالة قائد "قسد" لواشنطن عقب العدوان التركي

07:06 م السبت 12 أكتوبر 2019

انسحاب القوات الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عطايا:

طالب قائد القوات الديمقراطية السورية "قسد"، مظلوم عبدي، من مسؤول أمريكي رفيع المستوى، معرفة إذا ما كانت ستتولى الولايات المتحدة حمايتهم من العدوان التركي على الشمال السوري، أم لا.

وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قال قائد قوات سوريا الديمقراطية لنائب المبعوث الخاص للائتلاف العالمي لهزيمة داعش، وليام روبوك، "أنتم تتركونا هنا لنذُبح".

وأضاف مظلوم مخاطبًا المسؤول الأمريكي: "أنتم لستم على استعداد لحماية الناس، لقد بعتمونا، وهذا غير أخلاقي".

وتابع قائد "قسد": "أحتاج إلى معرفة ما إذا كنت قادرًا على حماية شعبي، وإيقاف هذه القنابل التي تسقط علينا أم لا. أريد أن أعرف، لأنه إذا لم تكن كذلك، فأنا بحاجة إلى عقد صفقة مع روسيا والنظام السوري الآن ودعوة طائراتهم لحماية هذه المنطقة".

وأطلقت تركيا حملة عسكرية، لاحتلال الشمال السوري، بحجة القضاء على التنظيمات الإرهابية ووحدات حماية الشعب الكردية، ما أثار سخطًا دوليًا وعربيًا.

وأدانت معظم الدول العربية عدا قطر، العدوان التركي على الشمال السوري، باعتباره احتلالًا لأراضٍ عربية.

فيما أكد اجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم السبت، رفضه للعدوان التركي على الشمال السوري، ومشددين على ضرورة خروج القوات التركية من الأراضي السورية.

من جانبه شجع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، تركيا على وقف عمليتها العسكرية ضد المقاتلين الاكراد في سوريا، حيث قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إنه خلال اتصال هاتفي بين إسبر ونظيره التركي خلوصي آكار، شجع الوزير الامريكي تركيا بقوة على وقف ما تقوم به في شمال شرق سوريا، محذرا من أن هذا التوغل قد تكون له عواقب وخيمة على تركيا.

كما أشار إسبر، بوضوح إلى أن الولايات المتحدة ترفض خطوات تركيا غير المنسقة، لأنها تشكل خطرًا على التقدم الذي أحرزه التحالف الدولي ضد داعش، معربًا عن قلقه حيال سلامة الطاقم الأمريكي في سوريا، رغم إجراءات الحماية التي اتخذتها واشنطن.

فيديو قد يعجبك: