• عريقات: الدعوات لمنع عباس من العودة لفلسطين تهدف لضرب المشروع الوطني

    04:07 م الإثنين 14 يناير 2019
    عريقات: الدعوات لمنع عباس من العودة لفلسطين تهدف لضرب المشروع الوطني

    امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني

    رام الله - (أ ش أ)

    قال أمين اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن الدعوات الاسرائيلية لمنع الرئيس محمود عباس من العودة إلى أرض الوطن تهدف إلى ضرب المشروع الوطني الفلسطيني، ونزع الشرعية عن منظمة التحرير الفلسطينية.

    وأضاف عريقات في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين اليوم الاثنين، من نيويورك، إن تلك الدعوات ومحاولة نزع الشرعية عن الرئيس وعن منظمة التحرير تتساوق مع حملة التحريض التي تشنها حركة حماس ضد الرئيس ومحاولة نزع الشرعية عنه وعن منظمة التحرير.

    وشدد على أن الرئيس محمود يرأس منظمة التحرير الفلسطينية ودولة فلسطين وليس السلطة الوطنية فقط.

    وبشأن ترؤس فلسطين مجموعة 77 + الصين، قال عريقات: إن ذلك يعتبر دليلا على أن دولة فلسطين جاهزة لان تكون دولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

    وأشار إلى أن المجموعة تمثل 81% من سكان العالم وتعنى بمشاكل الفقر والتعليم وانعدام الخدمات، مؤكدا أن رئاسة فلسطين للمجموعة ليست شرفية بل مسؤولية كبيرة.

    وكان جلعاد أردان وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي قد دعا إلى منع الرئيس محمود عباس من العودة إلى الأراضي الفلسطينية في حال غادرها للقيام بزيارة خارجية، مشيرا في مقابلة مع إذاعة عبرية، أمس إلى أنه "على الحكومة الإسرائيلية أن تدرس هذا الخيار".

    وكان الرئيس عباس قد وصل فجر اليوم إلى نيويورك، لتسلم رئاسة مجموعة الـ 77 +الصين خلال حفل مقرر في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم غد الثلاثاء.

    ومن المقرر أن يلقي الرئيس خلال الحفل كلمة يعبر فيها عن تقدير الشعب الفلسطيني لانتخاب دولة فلسطين رئيسا لهذه المجموعة التي تمثل 134 دولة.

    ويرافق الرئيس عباس أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمندوب الدائم لدولة فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور.

     

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان