إعلان

وفاة طفل فلسطيني متأثرا بجروح خلال احتجاجات "مسيرات العودة" في غزة

11:34 ص الإثنين 14 يناير 2019

ارشيفيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة- (أ ف ب):

توفي طفل فلسطيني صباح الاثنين متأثرا بجروح أُصيب بها برصاص جيش الاحتلال، خلال احتجاجات الجمعة قرب السياج الفاصل بين اسرائيل وقطاع غزة، حسبما أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وقال أشرف القدرة في بيان مقتضب "استشهد صباح اليوم الطفل عبدالرؤف اسماعيل محمد صالحه (14 عاما) متأثرًا بجروح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال يوم الجمعة الماضي شرق جباليا" في شمال قطاع غزة.

وكانت فلسطينية في الأربعينات من عمرها قتلت برصاص جيش الاحتلال في المواجهات التي اندلعت الجمعة قرب السياج الحدودي شرق قطاع غزة خلال احتجاجات "مسيرات العودة".

وبمقتل الفتى يرتفع الى 243 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا بنيران جيش الاحتلال منذ نهاية مارس 2018، معظمهم قرب الحاجز الفاصل بين قطاع غزة واسرائيل فيما قتل آخرون بقذائف دبابات او غارات طائرات اسرائيلية. في المقابل، قتل جنديان اسرائيليان.

وتهدف احتجاجات "مسيرات العودة" التي تنظمها الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار كل أسبوع للمطالبة برفع الحصار الذي تفرضه اسرائيل على القطاع منذ أكثر من 10 سنوات، وبعودة اللاجئين الفلسطينيين الى أراضيهم التي طردوا منها في 1948.

وشهدت المواجهات خلال هذه الاحتجاجات تراجعا نسبيا منذ التوصل الى وقف لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وحماس التي تسيطر على القطاع، في نوفمبر 2018.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: