إعلان

بعد 20 عامًا .. "المستقبل" اللبنانية توقف إصدارها الورقي

12:03 م الجمعة 11 يناير 2019

صحيفة المستقبل اللبنانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

أعلنت إدارة صحيفة "المستقبل" اللبنانية، أمس الخميس، عن وقف نسختها الورقية بدءًا من مطلع الشهر المقبل، والتحول إلى جريدة رقمية بالكامل.

وقالت إدارة "المستقبل" في بيان لها: "أمام التحولات التي تشهدها الصناعة الصحافية في لبنان والعالم، والتراجع المتواصل الذي تشهده السوق المحلية في المبيعات والمداخيل الإعلانية، قررت إدارة جريدة المستقبل وقف إصدار النسخة الورقية من الجريدة بدءًا من 1 فبراير المقبل، وقد أوكلت مهمة تحويل الجريدة إلى منصة رقمية وإدارة هذه المنصة إلى الزميل جورج بكاسيني".

وأكدت الصحيفة التي رافقت قراء نسختها الورقية طوال 20 عاما، أنها "تعاهدهم وتعاهد مستخدمي منصتها الرقمية الحاليين والمستقبليين على مواصلة العمل لتقديم أفضل خدمة إعلامية لهم، بروح الرسالة الوطنية والعربية التي حملتها منذ تأسيسها، وبمواكبة التطورات العميقة التي تشهدها الصناعة الإعلامية في العالم".

ويأتي هذا القرار بعد العثرات الكثيرة التي تعانيها الصحافة الورقية في لبنان عمومًا، والتي أدّت إلى توقف صدور صحف كبيرة لها تاريخها مثل صحيفتي "السفير"، و"الأنوار"، فيما تعاني بقية المطبوعات أزمات مالية حادة.

"المستقبل" هي صحيفة لبنانية تصدر في بيروت عن "الشركة العربية المتحدة للصحافة"، أصدرها رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري، والد الحكومة الحالية سعد الحريري.

وتأسست الصحيفة الناطقة باللغة العربية في شهر يونيو من العام 1999. في البداية؛ تركّز جمهورها حول الإداريين من الدرجات العليا، إلا أن الجمهور ازداد بنسبة 40% مع تحول شريحة واسعة من القراء إلى تأييد تيار المستقبل سياسيًا إثر الأحداث المتدافعة في لبنان منذ اغتيال رفيق الحريري عام 2005.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان