إعلان

بعد إعادة سفارتها لتل أبيب.. فلسطين تعلن عن فتح سفارة لها في باراجواي

09:30 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله (د ب أ)

أعلن وزير خارجية دولة فلسطين، رياض المالكي، أنه بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس، فأن دولة فلسطين قررت فتح سفارة لها فورًا في عاصمة باراجواي اسونسيون، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وجاءت هذه الخطوة تقديرًا لموقف حكومة باراجواي بإعادة سفارة بلادها من القدس إلى تل أبيب.

وذكرت وكالة "وفا" أن المالكي بذل جهودا ضخمة لدفع باراجواي إلى إعادة سفارتها من القدس إلى تل ابيب .

يأتي القرار بعد ثلاثة أشهر ونصف فقط من إعلان باراجواي نقل السفارة إلى القدس.

وقالت وزارة خارجية باراجواي في العاصمة أسونسيون اليوم الاربعاء: "يبدو لحكومة باراجواي أنه من المناسب إعادة مقر السفارة مرة أخرى إلى موقعه الأصلي".

وفي رد فعل سريع على هذه الخطوة، أصدر رئيس الوزراء ووزير الخارجية الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أوامره بإغلاق السفارة الإسرائيلية في باراجواي، واستدعاء السفير للتشاور.

ولم يعرف بعد ما إذا كان الإغلاق دائما وما إذا كان يعني قطع العلاقات الدبلوماسية مع باراجواي، حيث أوضح المتحدث باسم رئيس الوزراء إن إسرائيل تعتبر هذا القرار "جسيما جدا" وسيضطر العلاقات بين البلدين.

وكانت باراجواي أعلنت في مايو الماضي نقل سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس. وتحدث نتنياهو آنذاك عن "يوم عظيم لإسرائيل ويوم عظيم لباراجواي و للصداقة بيننا".

وجاء إعلان باراجواي نقل سفارتها للقدس في أعقاب إعلان الولايات المتحدة وجواتيمالا نقل سفارتيهما للمدينة المقدسة. وأصبح لباراجواي خلال الاشهر الماضية رئيسا جديدا، وهو ماريو عبدة بينيتز

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان