إعلان

الكويت توقف شركة طيران عن العمل لمدة 3 أشهر

03:36 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

الدكتورة جنان بوشهري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (د ب أ ):

قررت الكويت اليوم الاربعاء تعليق رخصة المشغل الجوي لشركة خطوط طيران الوطنية لمدة ثلاثة أشهر بعد إلغاء العديد من رحلاتها.

وقالت وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتية الدكتورة جنان بوشهري اليوم إن التعليق سيكون كليا.

وكانت إدارة الطيران المدني قد هددت الشركة بتعليق عملها وإلغاء ترخصيها في حال لم تعدل أوضاعها قبل الخامس من سبتمبر الجاري .

وأعلنت الشركة اول أمس عن توقف تشغيلها بشكل مؤقت لحين حل أزمة نقص الطائرات لديها.

وسبق للشركة أن أعلنت إفلاسها عقب الأزمة المالية العالمية قبل خمس سنوات ، ثم عادت للتشغيل منذ نحو سنة تقريباً، وقد واجهت وضعاً صعباً في الأسابيع الأخيرة بسبب إلغاء رحلاتها .

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم عن الوزيرة بوشهري قولها إن قرار (الطيران المدني) بتعليق كلي لرخصة (الخطوط الوطنية) لمدة ثلاثة شهور يعتبر نافذا من صباح غد وذلك بعد انتهاء مدة الإنذار النهائي الذي وجه للشركة بتاريخ 25 أغسطس الماضي.

وأضافت أن "(الخطوط الوطنية) لم تحرز أي تقدم ملموس نحو تحسين خدماتها الجوية وادخال اصلاحات فورية لعملياتها التشغيلية مما كان له أثرا سلبيا على حركة الطيران محليا وسمعة الكويت خارجيا والإضرار بمصالح المسافرين".

وأكدت حرص (إدارة الطيران المدني) على اتباع الإجراءات القانونية السليمة تجاه (الخطوط الوطنية) والتدرج في توجيه التنبيهات على أدائها واعطاء إدارتها أكثر من فرصة على أمل التعاون لما فيه مصلحة النقل الجوي في الدولة وحفظ حقوق المسافرين.

وأشارت الى أن ادارة الطيران المدني سعت جاهدة للوقوف بجانب (الخطوط الوطنية) خلال أزمتها الا أن النتائج لم تكن مرضية ولا تحقق اشتراطات استمرار رخصة المشغل الجوي مما استوجب معه تعليقها.

وأوضحت أن (إدارةالطيران المدني) حملت (الخطوط الوطنية) كل التكاليف التي ترتبت على عودة المسافرين عبر الخطوط الجوية الكويتية أو أي خطوط طيران أخرى بالإضافة الى تكاليف إقامتهم الى حين ترتيب عودتهم للبلاد ، مؤكدة أن الحقوق القانونية والمالية محفوظة سواء للدولة أو المسافرين.

ولفتت بوشهري الى أن ( إدارة الطيران المدني) ستبحث مع (الخطوط الكويتية) رغبتها في الحصول على محطات الشبكة التشغيلية التي كانت مخصصة للخطوط الوطنية ، مبينة أن الإدارة تسعى للحفاظ على تلك المحطات واستمرارية تشغيل الرحلات من الكويت وإليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان