• نتنياهو: إيران ستواجه كل أفرع جيش إسرائيل حال إغلاق باب المندب

    07:13 م الأربعاء 01 أغسطس 2018
    نتنياهو: إيران ستواجه كل أفرع جيش إسرائيل حال إغلاق باب المندب

    رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

    تل ابيب - (د ب ا)

    حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إيران من أي محاولات لإغلاق الممر الملاحي باب المندب الذي يعد ممرا حيويا لسفن الشحن وناقلات النفط ، في أعقاب تهديدات من الجمهورية الإسلامية لإغلاقه وسط العقوبات الاقتصادية الأمريكية التي تلوح في الأفق.

    وفي حديثه في قاعدة حيفا البحرية التي تستضيف حفل تخريج دورة لضباط البحرية ، حذر نتنياهو من أن تحالفا دوليا ، من شأنه أن يشمل إسرائيل ، سوف يتشكل ويصمم على منع إيران من تعطيل الشحن الدولي عن طريق إغلاق مضيق باب المندب.

    وقال نتنياهو: "في بداية الأسبوع، شهدنا صداماً حاداً مع وكلاء إيرانيين حاولوا إعاقة الملاحة الدولية في المضيق عند مدخل البحر الأحمر".

    وأضاف "إذا حاولت إيران إغلاق باب المندب ، فأنا مقتنع أنها ستجد نفسها تواجه تحالفاً دولياً حازماً لمنع ذلك. هذا التحالف سيشمل ايضا دولة اسرائيل وكل افرع جيشها ".

    وتابع "يوفر لنا البحر العديد من الفرص. إنه فوق كل شيء يزيد من الحجم الصغير لدولة إسرائيل، ويسمح لنا بنشر سفننا فوق وتحت الأمواج عبر منطقة شاسعة. وهذا يمنح دولة إسرائيل قوة كبيرة".

    كانت وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، قد اعلن الاسبوع الماضي أن المملكة ستعلق شكل مؤقت جميع شحنات النفط الخام، التي تمر عبر مضيق باب المندب،وذلك بعد محاولة الهجوم الفاشلة لمليشيات الحوثي المدعومة من ايران، على ناقلتي نفط سعوديتيين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان